سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«مينا فارم» تصدر بياناً حول اتفاقية وقعها المساهم الرئيسي تتضمن فحص الشركة

قالت شركة مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، إن شركة تريكويرا بي في بصفتها المساهم بنسبة 79.59% في رأس مال الشركة، وقعت مذكرة تفاهم مبدئية غير نهائية مع أحد المؤسسات الاستثمارية -مستثمر محتمل-.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن مذكرة التفاهم تتضمن رغبة المستثمر المحتمل في الاكتتاب بنسبة أقلية برأس مال شركة ترايكورا بي في من خلال زيادة رأس مال الأخيرة عبر عملية اكتتاب.

وأضافت أنه لن تصل نسبة المستثمر المحتمل وأطرافه المرتبطة إلى الحدود المنصوص عليها في القوانين المنظمة لعروض الشراء ولن يتم بيع أي من أسهم شركة ترايكورا بى في أو حصتها في شركة مينا فارم للأدوية.

وأشارت إلى أن الهدف من عملية الاكتتاب وإصدار أسهم الزيادة هو تمويل توسعات أنشطة شركة ترايكورا بي في وشركاتها التابعة في مجال التكنولوجيا الحيوية وإتاحة إمكانية الاستثمار في شركات أخرى مستقبلًا تعمل في ذات المجال.

كما نوهت الشركة بأن مذكرة التفاهم تضمنت من بنودها الانتهاء من الفحص النافي للجهالة على شركة مينا فارم للأدوية بشكل مرضي بصفتها تابعة لشركة ترايكورا بى في   وإبرام العقود النهائية والملزمة والحصول على موافقة الجهات الرقابية على الاكتتاب.

وأكدت أن مذكرة التفاهم لاتمثل اتفاقًا نهائيًا بين الأطراق على شروط أو سعر عملية الاكتتاب وتعد خطوة تمهيدية في المفاوضات.

يشار إلى أن مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، سجلت صافي خسائر بقيمة 89.77 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بلغت 147.37 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

اترك تعليق