سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميفاك» للقاحات البيطرية توقع عقد مقاولات لإنشاء 3 مصانع باستثمارات 2.2 مليار جنيه

وقعت شركة قرة إنرجي للمقاولات، مع شركة ميدل إيست للقاحات البيطرية (ميفاك)، اليوم، عقد تنفيذ الأعمال المدنية والإنشائية لثلاثة مصانع لميفاك.

ويتضمن مشروع مصانع ميفاك ثلاثة مباني، المبنى الأول مكون من أربعة طوابق بإجمالي مساحة 6520م2، مخصص لتوسعة إنتاج لقاحات إنفلونزا الطيور، بطاقة إنتاجية تبلغ 3.6 مليار جرعة لتغطية احتياجات مصر والدول المستوردة، والتي وصلت إلى 26 دولة، ومخطط وصولهم إلى أكثر من 46 دولة خلال الثلاث سنوات القادمة، والوصول إلى أكثر من 90 دولة خلال العشر سنوات القادمة.

والمبنى الثاني هو مبنى 4 مكون من أربعة أدوار بإجمالي مساحة 8367م2، سوف يكون أول مصنع متخصص لإنتاج لقاحات الهندسة الوراثية لقطاعات الثروة الحيوانية والثروة الداجنة، بطاقة إنتاجية تغطي مصر والشرق الأوسط وإفريقيا وأسواق آسيا  تقدر بـ 4 مليارات جرعة من اللقاحات المحملة ،  وأكثر من 5 مليارات جرعة من اللقاحات الحية.

والمبنى الثالث وهو مبنى رقم 5 بمساحة إجمالية 9 آلاف م2، سيتم تخصيصه لمركز الأبحاث والتطوير لخدمة المنطقة بالكامل من  اللقاحات البشرية والبيطرية لخدمة منطقة المصانع، بالإضافة إلى وجود قسم إداري لخدمة منطقة المصانع بالكامل.

من جانبه قال الدكتور مجدي السيد رئيس مجلس إدارة ميفاك، أن الشركة لديها خطة توسعية كبرى في إنتاج اللقاحات البيطرية لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج بما يتماشى مع خطة الدولة المصرية لتوطين الصناعات الدوائية.

وأضاف أن المصانع تستهدف مواكبة تغيرات والتطورات في مجال إنتاج اللقاحات البيطرية، من خلال إنتاج لقاحات معدلة وراثيا، تمتاز بكثافة الإنتاج وانخفاض التكلفة، منوها إلى أن حجم استثمارات المصانع الجديدة يتخطى 2 مليار جنيه.

وأشار الدكتور مجدي السيد، إلى أنه جار التعاون مع جهات أجنبية في إنجلترا وألمانيا وأمريكا من أجل نقل تلك التكنولوجيا إلى مصر.

وأشار السيد إلى أن الشركة بدأت في 2011 ويتخطى إجمالي استثماراتها 100 مليون دولار، من خلال مصنعين لإنتاج اللقاحات البيطرية، والتي يصل عددها حاليا لنحو 57 لقاحا من اللقاحات الكلاسيكية، كما تصدر لنحو 17 دولة في آسيا ودول الخليج والدول العربية.

 

 

 

اترك تعليق