سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميرك» تستحوذ على «Caraway Therapeutics» للأدوية الحيوية مقابل 610 مليون دولار

أعلنت شركة ميرك للأدوية عن توصلها لاتفاق نهائي لإتمام صفقة استحواذها على شركة Caraway Therapeutics Inc. الأمريكية للأدوية الحيوية، وذلك بهدف تعميق التزام ميرك بتطوير علاجات للأمراض “التنكسية العصبية”.

وبموجب الصفقة تلتزم شركة Merck، من خلال شركة تابعة لها، بالاستحواذ على شركة الأدوية الحيوية في كامبريدج بولاية ماساشوستس مقابل 610 ملايين دولار، كدفعة مقدمة، بجانب الدفعات الطارئة غير المعلنة.

وقالت الشركة إن الدفعة المقدمة ستتحملها شركة ميرك في الربع الأخير من عام 2023،

وتأتي هذه الصفقة في أعقاب إغلاق شركة ميرك في شهر يونيو الماضي صفقة استحواذها على شركة بروميثيوس بيوساينسز ومقرها سان دييغو بقيمة 10.8 مليار دولار، والتي تركز على تطوير علاجات للأمراض التي تنتقل عن طريق المناعة، مثل التهاب القولون التقرحي ومرض كرون.

وتعمل Caraway Therapeutics محل الاستحواذ على أساليب مبتكرة لعلاج الأمراض التنكسية العصبية والأمراض النادرة المحددة وراثيًا، بما في ذلك مرض باركنسون والتصلب الجانبي الضموري أو التصلب الجانبي الضموري.

من جانبه قال جورج أدونا، نائب الرئيس الأول للاكتشاف والتطوير قبل السريري والطب الانتقالي في مختبرات ميرك للأبحاث: “لقد حقق نهج “Caraway Therapeutics-كاراواي” متعدد التخصصات تقدمًا مهمًا في تقييم الآليات الجديدة لتعديل وظيفة “الليزوزومات” مع إمكانية علاج أمراض التنكس العصبي التقدمية”. لافتا إلى تطلع ميرك للبناء على هذا العمل وتطوير علاجات تعديل المرض التي تشتد الحاجة إليها لهذه الحالات.”

اترك تعليق