سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميرك» تحقق مبيعات بقيمة 15.96 مليار دولار خلال الربع الثالث من 2023 بقيادة عقار كيترودا

أعلنت شركة ميرك آندكو الأمريكية للأدوية، عن نتائج أعلى من المتوقع للربع الثالث من العام الجاري بسبب الطلب القوي المفاجئ على علاجها لكورونا، خاصة في اليابان، ورفعت توقعات مبيعاتها للدواء.

وسجلت شركة ميرك، مبيعات بلغت 15.96 مليار دولار خلال الربع، مقارنة بمتوسط تقديرات المحللين البالغة 15.3 مليار دولار.

وحققت شركة الأدوية الأمريكية ربحًا معدلاً قدره 2.13 دولارًا للسهم، متجاوزة التقديرات بمقدار 18 سنتًا.

وقفزت مبيعات عقار مولنوبيرافير، وهو قرص مضاد لفيروس كورونا يُباع تحت الاسم التجاري لاجيفريو، بنسبة 47% إلى 640 مليون دولار في هذا الربع، متجاوزًا تقديرات وول ستريت البالغة 120 مليون دولار.

وتم الترحيب بمولنوبيرافير في البداية باعتباره إنجازا محتملا عندما كانت خيارات العلاج قليلة متاحة، ولكن سرعان ما طغى عليه العلاج المنافس لشركة فايزر، باكسلوفيد، الذي كان لديه بيانات أكثر إثارة للإعجاب.

ويهيمن “باكسلوفيد” على سوق علاج كورونا خارج المستشفى في الولايات المتحدة، وأوصت الهيئة التنظيمية في الاتحاد الأوروبي بعدم استخدام عقار ميرك. ومع ذلك، فقد كانت الشركة رائدة في السوق في اليابان.

وبلغت مبيعات الربع الثالث من العلاج المناعي للسرطان الأكثر مبيعًا من شركة ميرك، “كيترودا”، 6.34 مليار دولار، متجاوزة متوسط تقديرات المحللين البالغة 6.22 مليار دولار.

وحقق لقاح “Gardasil” للوقاية من السرطان الناجم عن فيروس الورم الحليمي البشري (HPV)، مبيعات بلغت 2.59 مليار دولار، بزيادة 13%، لكنه جاء أقل من متوسط تقديرات المحللين البالغ 2.69 مليار دولار.

وتتوقع الشركة أن تتراوح مبيعات عام 2023 بين 59.7 مليار دولار إلى 60.2 مليار دولار، ارتفاعًا من توقعاتها السابقة البالغة 58.6 مليار دولار إلى 59.6 مليار دولار.

 

 

اترك تعليق