سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميرك» الألمانية توقع مذكرة تفاهم مع «GTRI» اليابانية لتطوير علاج جيني لمرض باركنسون

أبرمت شركة ميرك الألمانية للأدوية، مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة «GTRI» اليابانية الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية  لإنتاج علاج جيني لمرض باركنسون.

وتركز شركة «GTRI»، على إنشاء علاجات جينية باستخدام نواقل الفيروسات المرتبطة بالعدوى «AAV».

وستعمل الشراكة على الاستفادة من منصة خط الخلايا من شركة ميرك من أجل التصنيع المتوافق مع ممارسات التصنيع الجيدة للعلاجات الجينية القائمة على ناقلات الفيروس.

وتشمل الاتفاقية أيضًا استخدام خط الخلايا وتقنيات المنصات الخاصة بشركة ميرك لإنتاج علاجات جينية قائمة على ناقلات الفيروس.

وستقدم شركة ميرك الدعم الفني لـ«GTRI»، بالإضافة إلى التدريب وتحسين العمليات، في مركز التعاون M Lab في طوكيو.

وصرح إيساو هاتانو، رئيس حلول العمليات في شركة ميرك لعلوم الحياة في اليابان: أنه تم البدء في إجراء تجارب سريرية لأدوية العلاج الجيني في اليابان على أمل تطوير علاجات جديدة لمكافحة الأمراض وعلاجها.

تابع “من خلال مجموعتنا الواسعة من المنتجات والخدمات، يمكننا تجهيز ودعم «GTRI» بشكل أفضل في تسريع تطوير العمليات وتصنيع العلاج الجيني القائم على ناقلات الفيروس. ونحن نعتقد أن هذا التعاون سيساعد في نهاية المطاف في إنقاذ العديد من المرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة.

من جانبه قال كاتسوهيتو أساي الرئيس التنفيذي لشركة «GTRI»: “منذ عام 2014، نعمل على جلب تقنيات العلاج الجيني الفريدة لدينا إلى الأمراض المقاومة حيث لم يتم إنشاء علاجات فعالة، مع التركيز في المقام الأول على مرض باركنسون والتصلب الجانبي الضموري.

وأشار إلى إن التحدي الأكبر الذي يواجهنا هو تطوير عمليات تصنيع قوية وآمنة للناقلات الفيروسية المستخدمة لإدخال الحمض النووي إلى المرضى، وخاصة على نطاق واسع.

تابع كاتسوهيتو أساي،”يعد إنتاج النواقل الفيروسية أكثر تعقيدًا وأكبر حجمًا من إنتاج أدوية الأجسام المضادة النموذجية، وستعمل شراكتنا مع شركة ميرك على تحسين هذه العملية والمساعدة في تقديم العلاجات إلى السوق بشكل أسرع.

وفي نفس السياق دخلت شركة ميرك مؤخرًا في تعاون مع مؤسسة مايكل جيه فوكس لأبحاث مرض باركنسون لإجراء المزيد من الأبحاث حول إبطاء تطور مرض باركنسون.

 

اترك تعليق