سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«موديرنا» تتوقع تحقيق لقاحها ضد كورونا مبيعات بقيمة 18.4 مليار دولار خلال 2021

أعلنت شركة موديرنا الأميركية لصناعة الأدوية، إنها تتوقع تحقيق مبيعات من لقاح COVID-19 بقيمة 18.4 مليار دولار هذا العام، وهو ما يزيد عن توقعات شركة فايزر لحجم مبيعات لقاحها البالغة 15 مليار دولار خلال 2021.

تم تطوير كلا اللقاحين باستخدام تقنية تعتمد على الرنا المرسال (mRNA) ، ويتم توزيعهما بسرعة غير مسبوقة مع تزايد الحالات في الولايات المتحدة ، حيث تجاوزت الوفيات الناجمة عن COVID-19 المرحلة الرهيبة البالغة 500000.

تهدف شركة موديرنا ، إلى إنتاج 700 مليون جرعة على الأقل هذا العام وتتوقع زيادة الإنتاج إلى ما يصل إلى مليار جرعة من خلال تحسين عملية التصنيع.

قال الرئيس التنفيذي ستيفان بانسيل في بيان: “أظهر عام 2020 قوة تسخير الحمض النووي الريبي لصنع الأدوية، وأعتقد أن عام 2021 سيكون عام انعطاف بالنسبة لموديرنا.”

تتوقع شركة Moderna أن تبلغ تكلفة المبيعات حوالي 20٪ من مبيعات المنتجات في عام 2021 ، وهي أعلى بكثير من نسبة 4٪ التي سجلتها في العام السابق.

وقالت الشركة أيضًا إنها أكملت التسجيل في دراسة المرحلة المتوسطة إلى المتأخرة للقاح لدى المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا ، بينما ستبدأ دراسة على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر و 11 عامًا في المدى القريب.

وأضافت الشركة أن تال زكس ، كبير المسؤولين الطبيين في شركة موديرنا ، سيغادر الشركة في أواخر سبتمبر.

 

اترك تعليق