سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ملتقى الصحة العالمي في السعودية يشهد توقيع 138 اتفاقية باستثمارات 3.5 مليار دولار

شهد ملتقى الصحة العالمي الذي اختتم أعماله أمس الثلاثاء في السعودية، توقيع 138 اتفاقية ومذكرة تفاهم باستثمارات إجمالية تصل إلى 13.3 مليار ريال (نحو 3.5 مليار دولار).

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، ركزت النسخة السادسة من الملتقى على زيادة مساهمة القطاع الخاص في المجال الصحي في جميع قطاعاته، خصوصاً أن الرعاية الصحية تعد من المجالات الرئيسية لـ”رؤية 2030″ الهادفة لتنويع الاقتصاد.

وتوقع فهد الجلاجل وزير الصحة السعودي في جلسة بالملتقى، زيادة مساهمة القطاع بالناتج المحلي من 199 مليار ريال حالياً إلى 318 مليار ريال في 2030، حصة القطاع الخاص منها ستكون حوالي 145 مليار ريال. مفصحاً أن فرص الاستثمار بقطاع الصحة السعودي يصل إجماليها إلى 330 مليار ريال.

الاتفاقيات شملت اتفاقية لتوطين منتجات الإنسولين بين كل من “نوبكو”، وسدير للأدوية، و”سانوفي”، بالإضافة إلى تدشين منصة “نفيس” -أحد مشاريع رؤية المملكة 2030- المعنية بمشاركة المعلومات بين مقدمي الخدمات الصحية للحصول على ملف صحي موحد وشامل للمستفيد، فضلاً عن توقيع اتفاقيات لتوطين الصناعات الطبية في السعودية بين وزارة الاستثمار السعودية، وكل من: مجموعة بيو إنفستمنت، وأجيليتي للخدمات اللوجستية، وماسيمو العربية السعودية، والطبية المتقدمة الصناعية، وتسامي للصناعة، وصافن للصناعة، وأجانتا الطبية، وشركة النمذجة والتطبيقات الفنية التجارية.

يذكر أن ملتقى الصحة العالمي في نسخته السادسة، شهد تطوراً نوعياً وتوسعاً على المستوى العالمي، حيث يمثل الملتقى الأبرز في مجال الرعاية الصحية، ويستقطب العديد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية لاستعراض أحدث الابتكارات والتقنيات في المجالات الطبية والصحية، وذلك في واجهة “روشن” للمعارض والمؤتمرات، ويضم ميزات جديدة مبتكرة، والعديد من المؤتمرات وورش العمل المتخصصة بما يضمن تجربة قيمة ومميزة لزواره.

 

اترك تعليق