سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مع انخفاض درجات الحرارة.. ارتفاعات قياسية في أعداد مصابي كورونا اليومية في أمريكا

أبلغت تسع ولايات أمريكية عن زيادات قياسية في حالات الإصابة بكوفيد -19 على مدار الأيام السبعة الماضية ، معظمها في أعالي الغرب الأوسط والغرب حيث يدفع الطقس البارد المزيد من الأنشطة داخل المنازل.

أمس السبت وحده، شهدت أربع ولايات – كنتاكي ومينيسوتا ومونتانا وويسكونسن – زيادات قياسية في الحالات الجديدة وتم الإبلاغ عن ما يقرب من 49000 إصابة جديدة على المستوى الوطني، وهو أعلى مستوى ليوم سبت في سبعة أسابيع. كما سجلت كانساس ونبراسكا ونيو هامبشاير وساوث داكوتا ووايومنغ أرقامًا قياسية جديدة للحالات الأسبوع الماضي.

انخفاض الحرارة يزيد من انتشار كورونا

وحذر خبراء الصحة منذ فترة طويلة من أن درجات الحرارة المنخفضة التي تدفع الأشخاص إلى الداخل يمكن أن تعزز انتشار الفيروس.

أبلغت ولاية مونتانا عن أرقام قياسية من الحالات الجديدة لثلاثة من أصل الأيام الأربعة الماضية ولديها أيضًا رقم قياسي لمرضى COVID-19 في مستشفياتها.

سجلت ولاية ويسكونسن أرقامًا قياسية للحالات الجديدة في حالتين من أصل الأيام الثلاثة الماضية وأبلغت أيضًا عن دخول المستشفى بشكل قياسي يوم السبت. في المتوسط ​​22٪ من الاختبارات تعود إيجابية ، وهي واحدة من أعلى المعدلات في البلاد.

فوض حاكم ولاية ويسكونسن الديمقراطي الأقنعة في الأول من أغسطس، لكن المشرعين الجمهوريين يؤيدون دعوى قضائية تتحدى المطلب.

يوجد في ولايات نورث داكوتا وساوث داكوتا وويسكونسن أعلى حالات إصابة جديدة للفرد في البلاد.

سيناتور ولاية ويسكونسن رون جونسون هو واحد من العديد من الجمهوريين البارزين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا منذ أن أعلن الرئيس دونالد ترامب إصابته بالفيروس.

بسبب الزيادة الكبيرة في الحالات في الغرب الأوسط ، فإن دور رعاية المسنين ومرافق المعيشة التي تديرها Aspirus في شمال ويسكونسن وميتشيغان تمنع معظم الزوار كما فعلوا في وقت سابق من هذا العام.

وضع المرضى في أسرّة في الممرات

قالت بيلين هيلث ، التي تدير مستشفى في جرين باي بولاية ويسكونسن ، الأسبوع الماضي إن قسم الطوارئ لديها تجاوز طاقته في بعض الأحيان، وكان على الأطباء وضع المرضى في أسرّة في الممرات.

أبلغت الولايات المتحدة عن 42600 حالة جديدة و 700 حالة وفاة في المتوسط ​​كل يوم ، مقارنة بـ 35000 حالة و 800 حالة وفاة في منتصف سبتمبر. الوفيات هي مؤشر متأخر وتميل إلى الارتفاع عدة أسابيع بعد زيادة الحالات.

كنتاكي هي أول ولاية جنوبية تبلغ عن زيادة قياسية في عدد الحالات في عدة أسابيع. قال الحاكم آندي بشير ، الأسبوع الماضي ، إنه كان أكبر عدد من الحالات التي شهدتها الولاية منذ بدء الوباء.

لم يحدد خبراء الصحة بالولاية سبب الارتفاع ولكنهم يشيرون إلى التعب من احتياطات COVID-19 وعودة الطلاب إلى المدارس والكليات. على مدار الأسبوعين الماضيين ، أبلغت ولاية كنتاكي عن ما يقرب من 11000 حالة جديدة وشهدت ارتفاع عدد حالات دخول المستشفى لمرضى COVID-19 بنسبة 20٪.

 

اترك تعليق