سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مصنع سيديكو لمستحضرات وأدوية الأورام يستقبل وفدا رفيع المستوى من دولة زيمبابوي

تحت رعاية هيئة الدواء المصرية، زار وفد رفيع المستوى من جمهورية زيمبابوي مصنع سيديكو لمستحضرات وأدوية الأورام، استمع الوفد الأفريقي ومرافقوه لشرح مفصل من مسئولي الشركة عن طبيعة نشاط المصنع وطاقته الإنتاجية ومراحل العمليات التصنيعية والتي تتضمن تطبيق أعلى المعايير العالمية في الإنتاج واختبارات الجودة والأمان والفعالية والصلاحية والمعامل وغيرها من التقنيات الحديثة التي يضمها المصنع الذي تم افتتاحه حديثًا.

وفد من زمبابوي يزور مصنع سيديكو لأدوية الأورام 1

وقد عبر الدكتور على الغمراوي، رئيس مجلس إدارة شركة سيديكو، عن سعادته باستقبال الوفد الأفريقي، حيث تؤكد هذا الزيارة على التعاون الجاد والمثمر بين مصر والدول الأفريقية في مكافحة وعلاج الأورام خلال السنوات القادمة، خاصة وأنّ أفريقيا هي الامتداد الطبيعي والجغرافي والتاريخي والثقافي لمصر، كما يُعد السوق الأفريقي من الأسواق البكر المليئة بفرص هائلة للنمو خاصة في قطاع الرعاية الصحية والمستحضرات الدوائية.

في الوقت نفسه توجه د. الغمراوي بالشكر والتقدير لهيئة الدواء المصرية والجهات المعنية بقطاعي الدواء والرعاية الصحية في مصر منذ انطلاق فكرة إقامة مصنع سيديكو لمستحضرات الأورام وحتى تحول المصنع لصرح دوائي عملاق على أرض مصر، بما يدعم رؤية الدولة في توطين صناعة الدواء في السوق المحلي، خاصة أدوية الأورام، وخلق ميزة تنافسية لمصر بين دول المنطقة كمركز إقليمي للرعاية الصحية والدواء.

وفد من زمبابوي يزور مصنع سيديكو لأدوية الأورام 1

كما أضاف: “تشكل أدوية الأورام تشكل عبئًا ماليًا كبيرًا على موازنات الدول الأفريقية التي تعاني بالفعل من تحديات وضغوط كبيرة، فإنّ تصدير أدوية الأورام المصنوعة بأيد مصرية في مصنع سيديكو الأول من نوعه في مصر، سيخفف من الضغوط المالية على تلك الموازنات، ويحقق للدول الافريقية الأمن الدوائي، نظرًا لأنّ مصنعنا ينتج أدوية الأورام بتكاليف أقل من مثيلاتها الأجنبية بنسب تتراوح من 30 إلى 60%.

من ناحية أخرى، يأتي تعزيز العلاقات المصرية-الأفريقية على كافة المستويات وخاصة في قطاع الرعاية الصحية والأدوية، تحت مظلة الاستراتيجية المصرية التي تستهدف توثيق علاقاتنا مع أشقائنا الأفارقة، ولإيماننا بأنّ أفريقيا قارة مليئة بالفرص والإمكانيات وفرص التعاون”

وقد أشاد الوفد الأفريقي بالتكنولوجيا المتطورة التي يضمها مصنع سيديكو والذي يتم تشغيله طبقًا لأعلى مستويات الكفاءة والجودة والخبرة،.

وفد من زمبابوي يزور مصنع سيديكو لأدوية الأورام 1

وأكد أن المصنع يعكس التقدم الكبير الذي تمكنت مصر من احرازه في توطين الصناعات الدوائية بها، ورغبة بلاده في استلهام التجربة المصرية في هذا المجال داعيًا لمزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين في كل المجالات خلال الفترة القادمة.

تم افتتاح مصنع سيديكو لمستحضرات وأدوية الأورام في فبراير الماضي على مساحة 1250 متر مربع. وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد إلى 10 مليون فيال في العام، ومن المتوقع ان يصل حجم مبيعاته إلى 1,358 مليار جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة، ويساهم في توفير بعض الأصناف بأقل من أسعارها المستوردة من 30 إلى 60 %، وبالتالي تخفيف الأعباء على الدولة وعلى المواطن المصري.

يأتي افتتاح هذا المصنع الرائد في مصر دعماً لجهود الدولة في توطين صناعة الدواء، خاصة الأدوية الحيوية والاستراتيجية وعلى رأسها أدوية علاج الأورام، وهو ما يدعم رؤية مصر 2030 لتطوير وتنمية منظومة الرعاية الصحية في السوق المحلي، وحتى تصبح مصر مركزاً إقليمياً وعالمياً لصناعة وتصدير الأدوية، خاصة لدول الجوار والأسواق الأفريقية.

 

 

اترك تعليق