سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مصر تستضيف «القمة الأفريقية لشئون الدواء» 3 نوفمبر المقبل

تستضيف مصر في 3 نوفمبر المقبل، مؤتمر القمة الأفريقية لشؤون تنظيم الدواء 2024، في نسخته الرابعة، والتي تضم كافة المعنيين بصناعة الدواء والرعاية الصحية في أفريقيا.

وشهدت النسخة الثالثة التي استضافتها القاهرة خلال العام الماضي، العديد من الجلسات والنقاشات الهادفة لتعزيز قدرات القارة السمراء في مجال الصناعات الدوائية ونظم الرعاية الصحية.

كما تهدف “النسخة الرابعة من القمة الأفريقية” المزمع انطلاقها خلال نوفمبر المقبل، إلى رصد التحديات التي تواجه النظم الصحية وتعزيز التعاون بين الهيئات التنظيمية والقطاع الخاص بجانب عرض الفرص المتاحة للنهوض بالقطاع الصحي في القارة السمراء، واستعراض استراتيجيات العمل في السوق الأفريقية، وتسليط الضوء على كيفية الاستفادة من الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتعزيز الابتكار والنمو المستدام.

وقال أحمد عاشور منسق عام المؤتمر، في تصريحات صحفية، أن النسخة الرابعة المقرر لها 3 نوفمبر 2024 سوف تشهد العديد من جلسات النقاش والحوارات التفاعلية، للاستفادة من خبرات وتجارب المتحدثين والخبراء مما يمكنهم من بناء شبكة من الشراكات الفعالة التي تدعم التنمية المستدامة لقطاع الصحة في أفريقيا.

وأضاف عاشور، أن القمة تمثل فرصة استثنائية للمشاركين للاطلاع على أحدث التطورات في اللوائح التنظيمية مثل إجراءات اعتماد الأدوية وآليات التقييم، مما يساهم في تحقيق تكامل وتنسيق أكبر في القطاع الصحي عبر القارة الأفريقية.

وأشار أحمد عاشور منسق عام المؤتمر، أن الجلسات سوف تناقش العديد من الملفات الحيوية ومنها قوانين اليقظة الدوائية، وقوانين تسجيل الدواء والخروج بعدد من التوصيات الخاصة بالملف الإلكتروني بشأن تسجيل الأدوية.

 

اترك تعليق