سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشار الرئيس: الدولة دفعت نحو 400 مليون دولار حتى الأن لتوفير لقاحات كورونا.. فيديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن الدولة وفرت لقاحات كورونا بعد ملحمة قادها الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة “mbc مصر”، مساء الجمعة، أن الدولة دفعت نحو 400 مليون دولار لتوفير لقاحات كورونا، مؤكّدًا أنّ تم العمل على تنويع مصادر الحصول على اللقاحات رغم شحتها على مستوى العالم.

وأوضح مستشار الرئيس، أن 4% فقط من سكان قارة إفريقيا هم من حصلوا على لقاح كورونا، النسبة الأكبر منها في مصر.

وتابع: أن نسبة الإصابات العائلية خلال الموجة الرابعة لتفشي كورونا “كبيرة”، موضحًا أنه يجب التعامل مع من يشعر بأعراض البرد على أنها مصاب بفيروس كورونا إلى أن يثبت العكس. لافتا إلى أن أعداد إصابات الموجة الرابعة ما زالت في تزايد.

وخص مستشار الرئيس، من يعانوا من صعوبة في التنفس، وارتفاع شديدة في درجات الحرارة (أكثر من 38 درجة)، وانخفاض نسبة الأكسجين في الدم عن 92%، ودعاهم لسرعة التوجه للمستشفيات. وقال تاج الدين، أن هناك حالات يتم علاجها في المنزل وتعطي نتائج جيدة.

وأوضح مستشار الرئيس، أن دقة تحليل الـ pcr لا تتجاوز 63% وهو ما يجعلنا نعتمد بشكل أكبر على الأعراض الظاهرية على الشخص.

وأكد على أن لقاح الأنفلونزا الموسمية ضروري جدا لمن يعانون من أمراض صدرية أو كبار السن أو نقص في المناعة. وأوضح أن لقاح كورونا ضروري للجميع، ويمكن الحصول على اللقاحين في وقت واحد على أن يتم حقن كل لقاح في كتف مختلف، مع تفضيل وجود فاصل 14 يوما بينهما.

 

اترك تعليق