سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مجموعة صيدليات «CVS» الأمريكية تحقق 76.8 مليار دولار مبيعات في الربع الأول من 2022

قفزت مبيعات مجموعة صيدليات CVS الأمريكية بنسبة 11.2٪ لتحقق 76.8 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري 2022 مقارنة بـ 69.1 مليار دولار في الربع الأول من عام 2021، مدعومة بقوة الأدوية والمنتجات الصحية الاستهلاكية التي لا تستلزم وصفة طبية.

وتجاوزت “CVS Health” توقعات الصناعة من خلال تحقيق أرباح بقيمة 2.3 مليار دولار في الربع الأول من هذا العام، بزيادة طفيفة عن الأرباح البالغة 2.2 مليار دولار التي تم تسجيلها خلال نفس الوقت من العام الماضي ، وفقًا لتقرير الأرباح المقدم هذا الأسبوع.

وانخفض الدخل التشغيلي بنسبة 2.4٪ في الربع، ويرجع ذلك أساسًا إلى التسوية القانونية المعلقة مع ولاية فلوريدا لتسوية جميع مطالبات المواد الأفيونية ضد الشركة مقابل 484 مليون دولار ، والتي سيتم دفعها على مدى 18 عامًا.

وزاد الدخل التشغيلي المعدل بنسبة 6.6٪ بسبب زيادة الوصفات الطبية وحجم المتجر الأمامي، بما في ذلك بيع مجموعات اختبار كورونا التي لا تستلزم وصفة طبية. وكانت لقاحات كورونا في قطاع البيع بالتجزئة للشركة،والنمو في الصيدليات المتخصصة.

وارتفع الدخل التشغيلي المعدل لخدمات الصيدلية بنسبة 8.6٪ في الربع الأول ، وهو ما عزته الشركة إلى تحسن اقتصاديات الشراء ، بما في ذلك زيادة المساهمات من المنتجات والخدمات في منظمة الشراء التابعة للمجموعة والصيدليات المتخصصة.

وفي ديسمبر ، توقعت مجموعة صيدليات CVS ، أن الإيرادات لعام 2022 من المحتمل أن تنخفض بين 304 و 309 مليار دولار.

ويرجع النمو في توقعات الإيرادات جزئيًا إلى استراتيجية الشركة للاستثمار في المجالات عالية النمو من الأعمال وتقديم منتجات وخدمات وتقنيات صحية جديدة ، والتي قالت CVS إنها ستعزز قيمة المساهمين.

وستركز الشركة على عدد من الأولويات التي تهدف إلى تعزيز هذا النمو الاستراتيجي ، بما في ذلك تطوير قدرات تقديم الرعاية الأولية.

وقالت “سي في إس هيلث” إنها ستغلق حوالي 900 متجر على مدى السنوات الثلاث المقبلة، مع تسارع البيع عبر الإنترنت.

وأعلنت السلسلة عبر بيان، أنها ستركز المزيد من جهودها على النمو الرقمي وتحويل متاجرها إلى وجهات تقدم مجموعة من خدمات الرعاية الصحية.

وذكرت “سي في إس هيلث” أنها ستبدأ إغلاق الفروع في ربيع عام 2022، مشيرة إلى أنها تخطط لإغلاق حوالي 300 متجر سنوياً.

وتستهدف الشركة إغلاق ما يقرب من 9% من إجمالي فروعها في الولايات المتحدة والبالغ عددها 10 آلاف متجر.

وجاءت خطة سلسلة الصيدليات الأمريكية مع تسريع وباء كورونا للتغيرات في سلوك المستهلكين، حيث يفضل المزيد من الأشخاص الحصول على الوصفات الطبية عبر الإنترنت.

اترك تعليق