سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«مجموعة تمر» ضمن قائمة أقوى 100 شركة عائلية عربية لعام 2023

كشفت «فوربس الشرق الأوسط» عن قائمتها السنوية: «أقوى 100 شركة عائلية عربية» لعام 2023، لتسلط الضوء على أهم الشركات العائلية العريقة في منطقة الشرق الأوسط، والتي نجحت في الاستمرار عبر الأجيال، ورسّخت بصمتها في أسواق الأسهم في المنطقة.

وجاءت مجموعة تمر التي تأسست عام 1922 في المركز الثالث والثمانون ضمن القائمة، حيث أسس المجموعة محمد سعيد تمر عام 1922 في السعودية، كأول صيدلية في المملكة العربية السعودية.

وتعد المجموعة التي يرأس مجلس إدارتها الدكتور أيمن تمر، أحد أبرز المجموعات الرائدة في مجال الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حيث تعمل في مجال الادوية والخدمات الصحية والتجميلية ومنتجات الرفاهية والعطور، وتتمثل أنشطة المجموعة في استيراد وتوزيع وترويج وتسويق وتصنيع باقة مختلفة من المنتجات والخدمات.

ويتبع للمجموعة، المركز الطبي الدولي، وشركة أرابي،و والشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني، والشركة الخليجية الموحدة للعناية الصحية، والمركز الدولي للرعاية الممتدة، وشركة سكون العالمية، والشركة العربية السعودية اليابانية للأدوية «ساجا»، وشركة تمر للاستثمار، وشركة صناعات تمر.

ويعمل لدى المجموعة أكثر من 4 آلاف شخص في قطاعات مختلفة، بما في ذلك إمدادات الرعاية الصحية، وتصنيع الأجهزة الطبية والعناية بالمستهلك، واللوجستيات والتجارة الإلكترونية وحلول تكنولوجيا المعلومات.

وأفادت «فوربس الشرق الأوسط» بأن فريق الأبحاث لديها قيّم كل شركة عائلية، وفقاً لمجموعة من المعايير شملت: حجم الأصول، والشركات التابعة، وأداء الأعمال التجارية خلال العام الماضي، والتاريخ والإرث الذي تمثله الشركة، إضافة إلى تنوع الأنشطة من حيث القطاعات والتوسع الجغرافي.

ولفتت «فوربس الشرق الأوسط» إلى أن أكثر من 60% من الشركات العائلية المصنفة في القائمة، هي من المساهمين الرئيسيين في شركات مدرجة في أسواق المال العربية.

اترك تعليق