سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

متحدث الوزراء: هناك رغبة في إعادة النظر بأسعار الأدوية والأمر محل نظر من «الهيئة»

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن أسعار كافة السلع والمنتجات تحظى بمتابعة شبه يومية من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الأحد، أن اجتماع رئيس الوزراء، بالدكتور على الغمراوي رئيس هيئة الدواء، تناول كيفية وضع استراتيجية لدعم صناعة الدواء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في هذا القطاع، موضحًا أنه تناول جهود هيئة الدواء للحصول على اعتماد من منظمة الصحة العالمية في مجال الأدوية.

وأكد الحمصاني، أن «هناك رغبة في إعادة النظر بأسعار الدواء»، مضيفًا: «الأمر محل نظر من الهيئة، وأطمئن أن الدولة لن تتخلى عن محدودي الدخل، وسنوفر الدواء من خلال التأمين الصحي لهم ولن يعانوا».

وأكد متحدث مجلس الوزراء أن «الساعات والأيام القليلة المقبلة تشهد عقد المزيد من الاجتماعات لتناول أسعار السلع في الأسواق، وإعلان المزيد من التخفيضات وضبط الأسعار في الأسواق».

وأكمل: «نعمل على خفض أسعار السلع، فرئيس الحكومة وجه رسالة قوية الأسبوع الماضي، للشركات والقطاع الخاص بأهمية خفض أسعار السلع، بما يتناسب مع توفير كمية كبيرة من السيولة الدولارية وخفض سعر الصرف».

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا بشأن متابعة الإجراءات التنفيذية لتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بحضور كل من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد الجزار، مدير إدارة التخطيط بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء حسام سعيد، رئيس مجلس إدارة شركة التبريدات، والعميد وليد عباس، مدير الإدارة المالية بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومسئولي الجهات المعنية.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن الحكومة تعتزم البدء في اتخاذ إجراءات سريعة لتوفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية؛ وذلك في إطار السعي للعمل على ضبط الأسواق.

 

اترك تعليق