سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

متحدث الصحة: 65 % من المصابين حاليا بكورونا ليس لديهم أعراض وذروة الموجة الرابعة لم تبدأ

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هناك دراسة تتعلق بالأعراض الخاصة بكورونا وجدت أن 60 إلى 65% من المصابين خلال الفترة الحالية ليس لديهم أعراض، منوهًا بأن ذروة الموجة الرابعة لم تبدأ بعد.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “من القاهرة” عبر فضائية “سكاى نيوز عربية”، اليوم السبت، إن الدولة المصرية مستعدة دائما للأسوأ فى فيروس كورونا، ولكن ما تم ملاحظته مع الموجة الرابعة وأوميكرون الارتباط الطردى بين معدلات زيادة الإصابات والدخول إلى المستشفيات، فلم يعد هناك ارتباطا طرديا بين زيادة الإصابات ودخول المستشفيات.

وأشار عبد الغفار، إلى أن مصر مستعدة من خلال عدد أسرة العزل والعنايات، مؤكدًا أن متوسط الإشغال فى الأقسام الداخلية 12% ولا تزيد عن 40% فى العنايات المركزة.

ونوه إلى أن الأعداد التى يتم الإعلان عنها في بيانات وزارة الصحة الرسمية هى التى ترددت على المستشفيات

حول الأدوية المستحدثة لعلاجات كورونا  نوه الدكتور حسام عبد الغفار ، إلى أنه لأول مرة يتم التحدث عن عقاقير عن طريق الفم، والدولة تعاقدت مع استرازينيكا للحصول على عقار عن الحقن العضلى لمنع الإصابة”.

وأكد متحدث الصحة على أن مصر انتهت من المرحلة الأولى للقاح المصرى والنتائج مشجعة جدا.

تطعيم 40% من المستهدفين

ولفت الدكتور حسام عبد الغفار، إن مصر والعالم بعد عامين من التعامل مع كورونا أصبحوا أكثر علما ودراية وخبرة وتسليحا فى مواجهة الفيروس، خصوصًا وأنه لم يكن لدينا علم عن طرق الانتشار أو أدوية أو لقاحات.

وأوضح أن التلقيح أحد أهم العوامل التى تقلل من الأعراض والوفيات، مؤكدا أن الدولة تعمل على الوصول بمعدلات التلقيح إلى أكثر من 70% من الفئات المستهدفة.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، إلى أنه تم تطعيم أكثر من 40% من الفئات المستهدفة حتى الآن، لافتا إلى أن الجرعة التعزيزية مهمة لتقليل الأعراض ومنع الدخول إلى المستشفيات، وأن الإجراءات الاحترازية مهمة جدا ووسائل تحافظ على الصحة العامة.

 

اترك تعليق