سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

متحدث الصحة: انخفاض الإصابات والوفيات بكورونا مؤشر لانكسار ذروة الموجة الرابعة

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الدولة تشهد انخفاض في معدلات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية في تأكيد واضح لانكسار الموجة الرابعة من الفيروس.

وأضاف في تصريحات إعلامية، أن استمرار انخفاض معدل الوفيات والإصابات بالفيروس، يشير إلى انكسار ذروة الموجة الرابعة، التي يصاحبها تدني بصورة دائمة في معدلات الإضابة والوفيات.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار على أن الجرعات المخصصة من اللقاحات هي وحدها التي يمكن أن تغير في قواعد الجائحة، فاللقاحات خير وسيلة للوقاية من كورونا”.

ولفت إلى أن مصر وفرت جميع اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية لتطعيم المواطنين وتطعيم كافة الفئات التي يمكن لها الحصول على اللقاح لتجنب الإصابة بكورونا والتقليل من حدة الأعراض التي يمكن أن تسبب الوفاة لدى بعض الأشخاص.

ونوه إلى أن “جميع اللقاحات ذات فاعلية، ولكن بنسب مختلفة وتتفاوت من لقاح لآخر حسب طبيعة تصنيعه، وأن جميع الأعراض التي تظهر على الأشخاص عقب الحصول على اللقاح غير مقلقة وتزول خلال يومين”.

من جانبه قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة أمس السبت، أن الدولة يتوافر لديها حاليا ما يزيد على 50 مليون جرعة لقاح جاهزة لتطعيم المواطنين.

وتوجه خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم السبت. بالشكر في  للمحافظين على جهودهم وتعاونهم في العمل على تطعيم المواطنين، وهو ما ظهر في تحقيق بعض المحافظات معدلات تطعيم عالية للغاية للأعداد المستهدفة.

ونوه الدكتور خالد عبد الغفار إلى أن هناك بعض المحافظات الأخرى تعمل حاليا بالتنسيق مع المحافظين، على زيادة معدلات تلقي المواطنين اللقاحات بها.

وأعرب ، عن استعداد الوزارة لتوفير مراكز تطعيم ثابتة، وكذلك سيارات متنقلة تحقيقا لهذا الهدف القومي المهم.

الصحة: تسجيل 879 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 49 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 454 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 306106 حتى اليوم.

وتم تسجيل 879 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 حالة جديدة.

وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

ويصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 368335 من ضمنهم 306106 حالة تم شفاؤها، و 21015 حالة وفاة.

اترك تعليق