سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مالوكس بلس – Maloox plus لعلاج الحموضة وقرحة المعدة وارتجاع المرئ

مالوكس بلس أقراص او شراب يستخدم كمضاد للحموضة في المعدة حيث انه يتكون من مادتى هيدروكسيد المغنيسيوم و هيدروكسيد ألالومنيوم واللتان تعملا على معادلة حمض الهيدروكلوريك الذي تفرزه المعدة مما يخفف من أعراض فرط الحموضة المعدية لذلك يستخدم Maloox plus فى علاج حموضة المعدة وإرتجاع المرئ والانتفاخات كما يعالج حالات الام القرحة المعدية والاثني عشر .

دواعى استعمال مالوكس بلس

1- يستخدم كمضاد للحموضة في المعدة حيث انه يتكون منهيدروكسيد الالومينيوم  والذى يعتبر عنصر اساسى في معظم الأدوية الخاصة بمشاكل الهضم والحرقة .

2- كما يعالج حالات حموضة المعدة وإرتجاع المرئ والانتفاخات كما يمكن الاعتماد عليه فى علاج الحموضة عند النساء الحوامل ومع حالات قرعة المعدة او عسر الهضم .

جرعات مالوكس بلس

1- وتكون الجرعة من مالوكس بلس أقراص 3 مرات يومياً وذلك بعد الأكل .

2- وتكون الجرعة من مالوكس بلس شراب  معلقة كبيرة 3 مرات يومياً وذلك بعد الأكل ايضاً .


الأثار الجانبية لمالوكس بلس

1- يتسبب هيدروكسيد الالومينيوم فى حدوث إمساك ولكن وجود هيدروكسيد المغنيسيوم والذى يسبب الإسهال فأنة يعمل على راحع المعدة .

2- من المتحمل ان يكون هناك شعور بالقئ او الغثيان او بعض الاوجاع فى العظام .

موانع استعمال مالوكس بلس

1 – يمنع استخدامه فى حالة المرضى الذين يعانون فرط الحساسية للعلاج أو لأي  من مكونات العلاج وهما هيدروكسيد المغنيسيوم و هيدروكسيد ألالومنيوم .

2- يعد مالوكس أمن تماماً بالنسبة للنساء المرضعات والحوامل اما بالنسبة للأطفال يمنع استخدامه لمن هم دون 6 السنوات الا بتوصيه من الطبيب .


الأشكال الدوائية لمالوكس بلس

  • أقراص العبوة تحتوى على 30 قرص.
  • شراب
  • فوار علبة تحتوى على 20 ظرف.

انتاج:

سانوفي للادوية. شركة سانوفي افنتس،

اترك تعليق