سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ماش بريمير» و«بيوميد» يطرحان دواء «سيبالافيل» لعلاج تضخم البروستاتا وضعف الإنتصاب

طرحت شركتي ماش بريمير للصناعات الدوائية وبيوميد للصناعات الدوائية أحد علاج لمرضي تضخم البروستاتا الحميد وضعف الانتصاب وذلك خلال مؤتمر جمعية جراحي المسالك البولية المصرية الـ 54، ويحمل اسم «سيبالافيل».

وقال الدكتور السيد الهنداوي، رئيس مجلس إدارة الشركتين المنتجتين للعقار، إن العلاج الجديد يفتح باب أمل جديد أمام ملايين المرضى المصريين على مستوى الجمهورية، حيث يتميز العقار الجديد بأنه يعالج الأعراض المصاحبة لمرض تضخم البروستاتا الحميد وفي نفس الوقت يحسن الانتصاب بشكل ملحوظ.

أوضح الدكتور السيد الهنداوي أن العلاج الجديد «سيبالافيل»،أكثر أمانًا وفعالية، ويؤخذ بمعدل قرص واحد يوميًا بدلا من الأنظمة العلاجية السابقة التي كانت تعالج أعراض تضخم البروستاتا الحميد ولكنها تؤثر بالسلب علي الأداء الجنسي للمريض.

أضاف الدكتور السيد الهنداوي، أن الدواء الجديد يُستخدم كعلاج يومى فعال يتيح للرجل ممارسة العلاقة الحميمية فى أى وقت خلال اليوم، دون التقيد بأخذه قبل «العلاقة» بفترة، على غرار أغلب الأدوية المنشطة جنسياً الموجودة فى الأسواق، فضلاً عن استخدامه فى علاج أعراض «تضخم البروستاتا الحميد».

ويمثل الدواء الجديد أمل لقرابة 20 مليون رجل مصري، يعانون من مشاكل الضعف الجنسي، و«ضعف الانتصاب»، من بينهم 6 ملايين يعانون من مرض تضخم البروستاتا الحميد.

وعلي هامش الموتمر الـ 54 لجمعية جراحي المسالك البولية المصرية، أكد الاستاذ الدكتور محمد شلبي الرئيس السابق للجمعية ورائد جراحة المسالك البولية في صعيد مصر، إن إضافه ماده «التادالافيل 5 مج» في علاج أعراض تضخم البروستاتا الحميد مع أو عدم وجود ضعف الانتصاب هو إضافة قوية في خطة العلاج لهذا المرض.

و أوضح إن مادة «التادلافيل 5 مج» تؤدي الي انبساط الأوعية الدموية والعضلات الملساء في منطقة الجهاز البولي والذي يشمل البروستاتا و المثانة مما يودي الي تحسن ملحوظ في أعراض تضخم البروستاتا وأيضا تحسن تدفق الدماء الي القضيب مما يؤدي الى علاج ضعف الانتصاب.

لذلك ينصح باستخدام «التادلافيل 5 مج» يوميا لعلاج تضخم البروستاتا وضعف الانتصاب وذلك حسب توصية الجمعية الأوربية للمسالك البوليه 2018.

وأشار الدكتور شلبي، الى موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكي «FDA»، على استخدام المادة الفعالة «تادالافيل 5 مجم» بتركيزها الجديد، وأن باكورة مثل تلك العلاجات يتم طرحها فى السوق المصرية حالياً، مشيرا إلى أن هذا الدواء يواكب الإتجاه العالمى الحديث فى علاج القصور الجنسى كمرض مثله مثل الضغط والسكر، يحتاج للحصول علاج يومي، بما لا يعرض المريض لضغط عصبى.

وأضاف شلبي، العلاج الجديد «سيبالافيل»، سيحل مشاكل كبار السن فوق الـ40 أو 50 عاماً، ممن يعانون من مشاكل فى ضعف الانتصاب أو تضخم البروستاتا الحميد أو كلاهما  بشكل يجعل الجماع غير مرضى.

وتابع: تناول «قرص» واحد من الدواء كل يوم، بعد تناول العشاء سيقضى على مشاكل الانتصاب والبروستاتا، مشدداً على ضرورة الحصول على الدواء بعد استشارة الطبيب.

اترك تعليق