سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

 ليرولين يحتضر.. تراجعت مبيعاته بنسبة 99.7% وسجلت 180 الف جنيه فقط خلال شهر  

كشف أحدث تقرير لمؤسسة IMS العالمية للمعلومات الدوائية، عن تراجع مبيعات مستحضر «ليرولين Lyrolin –» الذي تنتجه شركة أدوية الحكمة، ويحتوي على مادة البريجابالين تراجعا في حجم مبيعاتها خلال شهر سبتمبر الماضي الى 180 الف جنيه بتراجع بلغت نسبته 99.7-% .

يأتي ذلك بعد قرار وزارة الصحة إضافة مادة البريجابالين إلى الجدول الثالث مخدرات وجدول أول مواد مؤثرة على الحالة النفسية في منتصف أغسطس الماضي وتم البدء في تطبيق القرار بدأ من سبتمبر الجاري وهو مايشير الى التقاط مستحضر ليرولين لأنفاسه الأخيرة .

وأشار التقرير الذي حصل «سوق الدواء» على نسخة منه الى تحقيق مستحضر «ليرولين Lyrolin –» مبيعات من حيث الوحدات خلال شهر سبتمبر الماضي بلغت 1.8 مليون عبوه بتراجع بلغت نسبته 99.7-% لتستحوذ على 3.2% من مبيعات أدوية بريجابالين .

وكان مستحضر ليرولين قد اقتنص المركز الأول كأكثر الأدوية مبيعا في مصر خلال 7 أشهر محققا حجم مبيعات بلغت قيمتها 431.6 مليار جنيه بنسبة نمو 99.5% . بينما حقق مبيعات بقيمة 56.2 مليون جنيه خلال شهر يوليو الماضي بنسبة نمو 46.7% .

ويُستخدم دواء ليرولين Lyrolin في حالة الإصابة بالصرع حيث يُعتبر من أكثر الأدوية التي تُستخدم في علاج التهاب الأعصاب بكافة أنواعها فهو يحتوي على مادة فعال تُساعد في التخلص من أي ألتهابات تتعرض لها الأعصاب.

وتصل عدد شركات الأدوية المنتجة لمادة بريجابالين نحو 37 شركة، تُصنع نحو 84 صنف دوائي بعدد 8 تركيزات مختلفة، وتستخدم تلك الأدوية كمضاد للصرع ويطلق عليه أيضًا مضاد الإختلاج، وإن كان لا يعمل على الشفاء من مرض الصرع، لكنه يساعد على التحكم في النوبات من حيث تقليل تكرارها.

اترك تعليق