سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«لوميرادكس» للتكنولوجيات الطبية و «سباكا» يخفضان قيمة صفقة الاندماج 2 مليار دولار

خفضت شركة «لوميرادكس LumiraDx» المصنعة للتكنولوجيات الطبية في سكوتلندا و «سباكا SPAC CA» التي تركز على الاستثمار في شركات الرعاية الصحية ، قيمة صفقة الاندماج بينهما بقيمة 2 مليار دولار.

وأشارت الشركتان في بيان صحفي، إلى إن قيمة صفقة الاندماج الخاصة بهم لطرح الكيان الجديد الذي يضم أصول الشركتين قد تم تخفيضها بنسبة 40٪ .

ولفتت إلى أن قرار التخفيض جاء للعديد من الاعتبارات، بما في ذلك بيئة السوق الأخيرة لشركات التشخيص المتداولة في البورصة والانخفاض في أحجام اختبارات كورونا.

وتخفض شروط الصفقة الجديدة من قيمة المشروع المبدئية للشركة المندمجة إلى 3 مليارات دولار من 5 مليارات دولار ، في حين لا يزال من المتوقع أن تتلقى المجموعة المدمجة حوالي 115 مليون دولار كضمان.

وتم الإعلان عن شروط الصفقة الأصلية بين الشركتين في أبريل الماضي 2021 ، ويحمل الكيان المندمج إسم «لوميرادكس».

من جانبه قال لاري نيترمان ، الرئيس التنفيذي لشركة «سباكا SPAC CA» للرعاية الصحية ،أن الكيان الجديد يعد نقطة تحول في قيادة التحول في الاختبارات التشخيصية، مشيرا إلى أن إدارة الشركة تعمل على زيادة وجودها في سوق اختبارات الرعاية عبر أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري واضطرابات التخثر والأمراض المعدية.

ومن المتوقع تداول الأسهم العادية في «لوميرادكس LumiraDx» في بورصة ناسداك تحت رمز المؤشر “LMDX”، ومن المرتقب إغلاق الصفقة في الربع الرابع من  العام الجاري، وذلك رهنا بموافقة حاملي الأوراق المالية في كلا من الشركتين المندمجتين واستيفاء شروط الإغلاق العرفية.

وتعمل شركة “LLC” ومجموعة إفركور، و بنك الاستثمار الأمريكي “يموند جيمس فاينانشال”، كمستشارين ماليين لشركة «لوميرادكس LumiraDx».

وتعمل شركة “BTIG” كمستشار مالي ومستشار أسواق رأس المال لشركة «سباكا SPAC CA».

 

اترك تعليق