سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

لجنة ألمانية تؤيد لقاحات الفيروس المخلوي التنفسي من إنتاج «جلاكسو سميثكلاين» و«فايزر» لكبار السن

قالت اللجنة الاستشارية الألمانية للقاحات إن كل شخص في البلاد يبلغ من العمر 75 عامًا أو أكثر يجب أن يتلقى أحد لقاحين جديدين ضد عدوى الجهاز التنفسي الشائعة الفيروس المخلوي التنفسي.

وأضافت لجنة الخبراء المستقلين المعروفة باسم STIKO في بيان إن حقنة واحدة، إما لقاح أبريسفو من إنتاج شركة فايز أو أريكسفي من إنتاج شركة جلاكسو سميثكلاين، يجب إعطاؤها بشكل مثالي في سبتمبر أو أكتوبر المقبلين قبل موسم البرد.

وقدمت الحماية الصيدلانية الجديدة ضد الفيروس المخلوي التنفسي، وهو فيروس يحتمل أن يكون خطيرًا على الرضع وكبار السن، دفعة مبيعات عالمية للشركات التي حصلت على الموافقة التنظيمية.

وأشارت اللجنة إن جميع الرضع في البلاد يجب أن يتلقوا علاج الأجسام المضادة المملوك بشكل مشترك لشركتي أسترازينيكا وسانوفي لحمايتهم من الفيروس المخلوي التنفسي.

وتحظى نصيحة اللجنة الاستشارية للقاحات باتباع واسع النطاق من قبل أطباء الأسرة في ألمانيا، أكبر سوق للأدوية في أوروبا.

وقالت أيضًا إن الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا والذين يعانون من أمراض مزمنة معينة يجب أن يحصلوا أيضًا على لقاح الفيروس المخلوي التنفسي.

وأضافت اللجنة الاستشارية للقاحات، أنه ستكون هناك حاجة إلى مزيد من البيانات الصحية لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان ينبغي إعطاء جرعات معززة في المستقبل بعد تطعيم واحد.

اترك تعليق