سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

لأول مرة فى الشرق الاوسط.. دراسة عن أثر المواد الحافظة فى قطرات العين برعاية «أوركيديا»

شارك الدكتور أسامة عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوركيديا للصناعات الدوائية فى الاجتماع العلمى لمناقشة النتائج الأولية للدراسة البحثية الخاصة بمشروع «رؤية التأثير»، وهو المشروع البحثى الذى اطلقته شركة أوركيديا العام الماضى عن آثار استخدام قطرات العين التى تحتوى على مواد حافظة.

وقد اثبتت الدراسة خطورة استخدام مثل هذه القطرات على سطح العين وأوصت باستخدام قطرات خالية تمامًا من المواد الحافظة حفاظًا على العين وجودة الحياة بشكل عام.

الجدير بالذكر أن هذه الدراسة قد شارك فيها ستون طبيبًا من أمهر أطباء العيون المصريين وتمت على عينة بلغت اربعمائة مريض مصري، وتعد هذه الدراسة هى الأولى من نوعها فى الشرق الاوسط.

شهد الاجتماع أيضًا استعراضًا لحصاد عام من عمل المشروع ،حيث عقدت مجموعة كبيرة من الفعاليات شملت ورش عمل ودورات تدريبية ومؤتمرات وتمت أيضًا بعض الخطوات التنفيذية تمثلت فى انشاء عدد من الوحدات المتخصصة  لتشخيص وعلاج أمراض سطح وجفاف العين بالجامعات المصرية.

وقد شارك فى اللقاء العلمى نخبة من العلماء والخبراء فى مجال جراحات وأمراض العيون  فى مصر والعالم   وعدد من المتحدثين والعلماء الدوليين.

وياتى المشروع فى إطار الخطة الاستراتيجية لشركة أوركيديا بدعم الدراسات والأبحاث العلمية وتطوير الصناعات الدوائية فى مصر وتوطين أحدث التقنيات والتكنولوجيات فى هذا المجال.

لأول مرة فى الشرق الاوسط.. دراسة عن أثر المواد الحافظة فى قطرات العين برعاية «أوركيديا» لأول مرة فى الشرق الاوسط.. دراسة عن أثر المواد الحافظة فى قطرات العين برعاية «أوركيديا» لأول مرة فى الشرق الاوسط.. دراسة عن أثر المواد الحافظة فى قطرات العين برعاية «أوركيديا»

اترك تعليق