سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

كيسكلي – Kisqali لعلاج النساء اللواتي يعانين من سرطان الثدي

يستخدم كيسكلي –   Kisqali لعلاج النساء اللواتي يعانين من سرطان الثدي، الموضعي المتقدم أو النقيلي الإيجابي ما بعد فترة سن اليأس.

احتياطات قبل إستعمال دواء كيسكلي

لا يجوز إستعمال الدواء إذا:

• كنت حساسة (لديك أليرجيا) للمادة الفعالة ريبوسيكليب، للفول السوداني، للصويا أو لكل واحد من المركبات الإضافية ب كيسكلي (أنظري الفقرة « ٦ معلومات إضافية»). إذا كنت تعتقدين بأنه من الجائز أنك حساسة، استشيري طبيبك.

لا يجوز إستعمال كيسكلي لدى الأطفال والمراهقين ما دون عمر ١٨ سنة. المستحضر مخصص فقط لنساء ما بعد فترة سن اليأس.

جرعة كيسكلي

• المقدار الدوائي الإبتدائي الموصى به من كيسكلي هو ٦٠٠ ملغ (٣ أقراص ذات ٢٠٠ ملغ) مرة في اليوم. يبلغك طبيبك بالضبط كم قرص يجب أن تتناولين من كيسكلي؛ في حالات معينة من شأن طبيبك أن يرشدك بتناول مقدار دوائي أخفض من كيسكلي، مثلاً ٤٠٠ ملغ (قرصين ذوي ٢٠٠ ملغ) مرة في اليوم أو ٢٠٠ ملغ (قرص واحد ذو ٢٠٠ ملغ) مرة في اليوم.

• تستمر الدورة العلاجية ٢٨ يوماً. يجب تناول كيسكلي مرة في اليوم فقط في الأيام ١ حتى ٢١ من الدورة ذات ٢٨ يوم.

تشمل الكرتونة الخارجية لعبوة كيسكلي «مفكرة يومية للمساعدة» التي تسمح لك بمتابعة مقدارك الدوائي اليومي من كيسكلي وذلك بتعليم دائرة بالنسبة لكل قرص تتناولينه في الدورة ذات ٢٨ يوم.

الأعراض الجانبية لكيسكلي

• سخونة، قشعريرة، ضعف عام وتلوثات متكررة مع أعراض مثل ألم في الحنجرة أو تقرحات في مخاطية الفم (علامات لإنخفاض نسبة من أنواع مختلفة من خلايا الدم). توجهي في الحال إلى الطبيب إذا ظهرت لديك أعراض جديدة أو إذا تفاقمت. شائعة جداً (تظهر لدى أكثر من ١ من بين ١٠ متعالجات).

• إرهاق، جلد أصفر حاك أو إصفرار بياض العينين، غثيان أو تقيؤ، فقدان الشهية للطعام، ألم في القسم الأيمن العلوي من البطن، بول داكن أو بني، نزف أو كدمة تحدثان بسهولة أكثر من المعتاد (هذه من شأنها أن تكون علامات لمشكلة في الكبد). توجهي في الحال إلى الطبيب إذا ظهرت لديك أعراض جديدة أو إذا تفاقمت. شائعة جداً (تظهر لدى أكثر من ١ من بين ١٠ متعالجات).

• ألم أو إنزعاج في الصدر، تغيرات بنظم القلب (سريع أو بطيء)، ضربات قلب، الشعور بدوخة، إغماء، دوار، إزرقاق الشفتين، ضيق التنفس، إنتفاخ (وذمة) الأطراف السفلية أو الجلد (يمكن أن تكون علامات لمشاكل في القلب). توجهي في الحال إلى الطبيب إذا ظهرت لديك أعراض جديدة أو إذا تفاقمت. شائعة (تظهر لدى حتى ١ من بين ١٠ متعالجات).

انتاج :

،Novartis Singapore Pharmaceutical Manufacturing Pte. Ltd سنغافورة، سنغافورة من أجل نوفارتيس فارما ايي جي، بازل، سويسرا.

اترك تعليق