سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

كوريا الجنوبية: تراجع إصابات كورونا إلى أقل من 40 ألفا بسبب قلة الاختبارات

انخفضت حالات الإصابة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية بشكل حاد إلى أقل من 40 ألف حالة، اليوم الاثنين، على ما يبدو بسبب قلة الاختبارات خلال عطلة نهاية الأسبوع، في الوقت الذي تواجه فيه كوريا موجة جديدة من تفشي الفيروس بسبب طفرة من سلالة أوميكرون.

وبحسب وكالة «يونهاب» للأنباء، أبلغت البلاد عن 35,883 إصابة جديدة بما يشمل 343 إصابة قادمة من الخارج لتصل الحصيلة الكلية إلى 19,247,496، وفقا لما صرحت به الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وانخفضت حصيلة اليوم بحدة من 65,433 سجلت يوم أمس، وهي الأدنى من نوعها في أسبوع تقريبا، ولكن الإصابات اليومية عادة ما تتراجع يوم الاثنين بسبب قلة الاختبارات خلال العطلة.

هذا وتشهد البلاد ارتفاعا كبيرا في الإصابات اليومية في ظل تفشي سريع لطفرة بي إيه.5 المتحورة من أوميكرون، حيث ارتفع العدد من 40,326 يوم 17 يوليو إلى 73,558 الثلاثاء الماضي.

ويأتي تفشي الموجة الأخيرة بعدما عانت البلاد من أسوأ تفشي لسلالة أوميكرون في وقت سابق من العام، حيث وصلت الأعداد اليومية إلى الذروة متخطية 620 ألفا في منتصف مارس.

وقد أبلغت الوكالة عن وقوع 17 حالة وفاة إضافية اليوم، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 24,890، وانخفض عدد المصابين في حالة حرجة إلى 144.

وتعمل السلطات الصحية على تشديد إجراءات مكافحة الفيروس للوقاية من موجة تفشي جديدة، وبدءا من الأسبوع الجاري، سيتعين على القادمين من الخارج الخضوع لاختبار البوليميراز المتسلسل (PCR) في يوم الوصول أو اليوم التالي على أبعد تقدير، ما يعد تشديدا لقيود فرض الاختبار خلال 3 أيام من الوصول.

كما سيتم بدءا من هذا الأسبوع، حظر الزيارات الشخصية في دور الرعاية ومستشفيات لرعاية المسنين ومستشفيات الأمراض النفسية، لمنع انتقال العدوى إلى المرضى والعاملين.

اترك تعليق