سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزارة “قطاع الأعمال” تعرض التفاوض مع “الصحة” لتسعر الأدوية الخاسرة

قال وزير قطاع الأعمال خالد البدوي، أن وزارته على استعداد للتعاون ودعم الشركة القابضة في إعادة تسعير المنتجات الدوائية الخاسرة من خلال التفاوض مع وزارة الصحة.

ووجه خالد البدوي خلال اجتماعه بمجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية بتشكيله الجديد، اليوم السبت، بوضع خطة واضحة وعاجلة لتطوير الشركات التابعة الاستفادة القصوى من الأصول العقارية واستغلالها في تمويل عمليات إعادة الهيكلة لها.

وأصدر وزير قطاع الأعمال العام، قراراً في 20 مارس الجاري، بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، لمدة ثلاث سنوات.

وتناول اجتماع اليوم، سبل تحقيق الاستفادة القصوى من الصيدليات التابعة للشركة المصرية لتجارة الأدوية.

وكان خالد بدوي، قد وجه الشركة القابضة، بإجراء دراسة جدوى حول إنشاء مجمع صناعي للشركات الإنتاجية.

واستعرض بدوي مع مجلس الإدارة، أبرز التحديات التي تواجه الشركة القابضة، والتي تتضمن تحسين مستوى المنتج للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد “GMP”.

وأشار، إلى ضرورة سرعة العمل على تطوير خطوط إنتاج الشركات والاستفادة من الأصول العقارية غير المستغلة في تدبير التمويل اللازم لعمليات إعادة الهيكلة، بما يتيح الفرصة للتوسع بأسواق جديدة وزيادة الصادرات.

كما وجه، إدارة الشركة القابضة بضرورة العمل بفكر اقتصادي ووفق خطة واضحة تتضمن إجراء إعادة هيكلة شاملة ومتكاملة للشركات التابعة، وإعادة النظر في محفظة الأدوية التي يتم إنتاجها مع التركيز على المستحضرات المطلوبة والتي تحقق ربحية، والتوقف عن إنتاج الأدوية غير المطلوبة في السوق.

 

اترك تعليق