سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فوربس تختار الدكتور محسن محجوب ضمن أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023

أعلنت مجلة فوربس العالمية اليوم الإثنين، عن قائمة تضم «أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023» والذين يمثلون رؤساء أكبر مؤسسات القطاع الصحي الأكثر تأثيرًا على حياة ملايين الأفراد في المنطقة وخارجها، خلال عام 2022.

وأختارت مجلة فوربس العالمية الدكتور محسن محجوب، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي، لشركة ابن سينا فارما، في المركز الثاني والعشرين ضمن القائمة التي تضم القادة الـ 100 الأكثر تأثيرًا وابتكارًا بقطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

وضمت قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023 نحو 100 من رؤساء شركات الرعاية الصحية الأكثر تأثيرًا في المنطقة.

وتعمل هذه الشركات في قطاعات الأدوية والمرافق الطبية والتكنولوجيا والمعدات الطبية واستثمارات الرعاية الصحية. كما يسهم كل منهم بدور فعال في قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال 11 دولة. وتهيمن الإمارات على القائمة بواقع 44 مشاركة، تليها السعودية بـ26 ومصر بـ8.

يمتلك الدكتور محسن محجوب، خبرة عملية واسعة تربو على 40 عامًا من العمل في العديد من القطاعات بما في ذلك الرعاية الصحية والسلع الاستهلاكية سريعة الدوران والخدمات المالية.

شارك «محجوب» في تأسيس مجموعة من أبرز الشركات والكيانات والمشروعات في مصر، بما في ذلك شركة شيبسي، ومستشفى الشروق، وشركة إنكوليس للتأجير التمويلي.

يشغل «محجوب» رئاسة مجلس إدارة المجموعة العربية الدولية للاستثمار، كما يشغل عضوية مجلس إدارة بنك فيصل الإسلامي ومستشفى دار العيون

فيما حققت ابن سينا فارما إيرادات بلغت 806.6 مليون دولار في أول 9 أشهر من عام 2022، مع أصول بلغت 630.7 مليون دولار. وفي مايو 2022، وقعت الشركة عقدًا للاستحواذ على مستشفى الشروق بمدينة الشروق في مصر.

اترك تعليق