سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فوربس» تختار الدكتور محسن محجوب ضمن أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2024

اختارت فوربس الدكتور محسن محجوب نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة ابن سينا فارما، الرائدة في مجال توزيع الأدوية، ضمن قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2024.

وذكرت فوربس أن محجوب، قد تولى منصبه الحالي في عام 2021. وساهم خلال الفترة الماضية في تحقيق معدلات نمو ونجاحات كبيرة داخل الشركة.

وتابعت: “توزع شركة ابن سينا فارما المنتجات الصيدلانية من أكثر من 350 شركة دواء مصرية ومتعددة الجنسيات، لأكثر من 50 ألف عميل، بما في ذلك الصيدليات والمستشفيات ومنافذ البيع بالتجزئة وتجار الجملة، من خلال أسطول يضم حوالي 850 مركبة.

وقالت فوربس أن ابن سينا فارما حققت إيرادات بنحو 465 مليون دولار في النصف الأول من عام 2024، ووصلت حصتها السوقية إلى 29.2%.

ويشغل محجوب أيضًا رئاسة مجلس إدارة المجموعة العربية الدولية للاستثمار، وعضوية مجلس إدارة بنك فيصل الإسلامي المصري، ومستشفى دار العيون.

وقالت فوربس أن مشهد الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتطور على نحو متكامل، ويتسم بظهور منظومات شاملة وواسعة النطاق. فيما تقود كبرى الشركات اتجاهات المستقبل، مستفيدة من أنظمة تعتمد على وفرة البيانات، وسهولة الوصول، وتعزيز التعاون بين القطاعات. وقد بلغ حجم سوق خدمات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 226.97 مليار دولار في عام 2023، ومن المتوقع نموه إلى 241.13 مليار دولار هذا العام، ليصل إلى 412.25 مليار دولار بحلول عام 2032، وفقًا لتقديرات (Fortune Business Insights).

وتضم قائمة فوربس لأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط للعام الحالي، 51 قائدًا مقيمًا في الإمارات، و23 في السعودية، و8 في مصر، و4 في كل من قطر والكويت والمغرب، و3 في الأردن، و2 في تونس، وقائد واحد في كل من الجزائر ولبنان.

وتمثل القائمة منظومة صحية شاملة عبر المنطقة، حيث تضم 33 قائدًا لشركات الأدوية، و 31 قائدًا للمستشفيات و13 قائدًا لشركات تعمل في قطاعات متنوعة، و 5 رؤساء لكل من الشركات التي تعمل في قطاع الأجهزة الطبية وقطاع التكنولوجيا، و3 قادة لسلاسل الصيدليات الكبرى.

 

اترك تعليق