سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فشل عقار «أسترازينيكا – أمجن» التجريبي لعلاج الربو في تحقيق الهدف الرئيسي بالمرحلة المتأخرة

قالت شركتا «أسترازينيكا – أمجن» AstraZeneca و Amgen إن عقارهم التجريبي للربو tezepelumab فشل في تحقيق الهدف الرئيسي المتمثل في تقليل اعتماد المرضى على المنشطات مع إبقاء حالة الجهاز التنفسي تحت السيطرة في مرحلة متأخرة من التجارب.

وقال صانعو الأدوية في بيان مشترك إن التجربة التي استمرت 48 أسبوعًا شملت مرضى يعانون من الربو الحاد وتطلبوا الكورتيكوستيرويدات عن طريق الفم بالإضافة إلى النظام المعياري ، مضيفين أن العقار تمت مقارنته مع الدواء الوهمي.

يعمل Tezepelumab عن طريق منع نوع من البروتين المناعي يسمى ليمفوبويتين اللحمية الصعترية (TSLP). ينتمي TSLP إلى مجموعة السيتوكين ، المسؤولة عن إرسال الرسائل ودق ناقوس الخطر لجهاز المناعة في الجسم ، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى حدوث التهاب.

قال مين بانغالوس ، نائب الرئيس التنفيذي للبحث والتطوير في مجال المستحضرات الصيدلانية الحيوية في AstraZeneca: “يشير تحليلنا الأولي … إلى أن تصميم التجربة ربما يكون قد ساهم في نتيجة نقطة النهاية الأولية”.

وقالت الشركات إنه سيتم تحليل بيانات الدراسة السريرية بشكل أكبر ، وسيتم تقديم التفاصيل في مؤتمر طبي قادم.

أظهرت بيانات في نوفمبر أن Tezepelumab قد حقق الهدف الأساسي من تجربة أخرى عن طريق الحد بشكل كبير من نوبات الربو للأشخاص الذين يعانون من أشكال حادة من الحالة مقارنة بالدواء الوهمي.

اترك تعليق