سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فايزر» و «أرفيناس» تدخلان في صفقة بقيمة 2.4 مليار دولار لتطوير عقار لسرطان الثدي

دخلت شركتي فايزر و «Arvinas» للأدوية البيولوجية في شراكة دولية لتطوير وتسويق العلاج الاستقصائي السابق، «ARV-471»، لسرطان الثدي.

عقار «ARV-471» عبارة عن تحليل للبروتينات عن طريق الفم يستهدف محلل بروتين مستقبلات هرمون الاستروجين الوهمي (PROTAC).

تتم دراسته حاليًا في تجربة سريرية لتوسيع الجرعة في المرحلة الثانية لعلاج المرضى الذين يعانون من مستقبلات هرمون الاستروجين (ER) الإيجابي/ مستقبل عامل نمو البشرة البشري 2 (HER2) السلبي (ER + / HER2-) المتقدم محليًا أو سرطان الثدي النقيلي.

وفقًا للصفقة، ستتلقى «Arvinas» دفعة مقدمة قدرها 650 مليون دولار من شركة «Pfizer».

بالإضافة إلى ذلك، سوف تستثمر شركة فايزر في رأس المال 350 مليون دولار، وستحصل على ما يقرب من 7٪ من ملكية شركة أرفيناس.

بالإضافة إلى ذلك، فإن «أرفيناس» مؤهلة أيضًا للحصول على ما يصل إلى 400 مليون دولار للوفاء بمراحل الموافقة التنظيمية وما يصل إلى مليار دولار في الإنجازات التجارية.

وسيتم تقاسم تكاليف التطوير والتسويق العالمية والأرباح على المنتج بالتساوي من قبل الشركاء.

وستتشارك شركة فايزر و شركة أرفيناس في تطوير «ARV-471» للاستفادة من برنامج إكلينيكي قوي.

وأشارت فايزر إلى أن هذا يمكن أن يجعل من «ARV-471» علاجًا مفضلاً للغدد الصماء لسرطان الثدي، بما في ذلك الإعداد المساعد والمرض المنتشر المتأخر.

هذا العام، تعتزم الشركات إطلاق تجربتين من العلاج مع خطط لبدء تجارب المرحلة الثالثة العام المقبل.

وقال جيف سيتلمان، كبير المسؤولين العلميين في أبحاث وتطوير علم الأورام بشركة فايزر: «بناءً على موقع فايزر الرائد في علوم سرطان الثدي وتثبيط «CDK 4/6»، نحن متحمسون للعمل مع «أرفيناس» لتعظيم ARV-471 ، وهو أول «PROTAC» لسرطان الثدي باستخدام تشجيع البيانات السريرية المبكرة والعمود الفقري للعلاج الهرموني الجديد المحتمل لسرطان الثدي + HR.

ومن المتوقع أن تنتهي صفقة الاستثمار في الأسهم عند استكمال المراجعة بموجب قوانين مكافحة الاحتكار وشروط الإغلاق الضرورية الأخرى.

 

اترك تعليق