سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فايزر» و«إيفوتيك» تشكلان تحالفًا لتعزيز اكتشاف الأدوية في فرنسا

أعلنت شركة إيفوتيك، وهي شركة ألمانية رائدة في مجال الأدوية، يوم الأربعاء عن شراكة استراتيجية مع شركة الأدوية الأمريكية العملاقة فايزر بهدف تعزيز الجهود التعاونية في اكتشاف وتطوير أدوية جديدة داخل فرنسا.

وتمثل هذه الاتفاقية التي تمتد لعدة سنوات جهدًا متضافرًا بين الكيانين للتركيز في البداية على الأبحاث الاستكشافية في المرحلة المبكرة التي تستهدف الأمراض المعدية والأيضية.

صرح الدكتور ماثياس إيفرز، كبير مسؤولي الأعمال في شركة إيفوتيك، قائلاً: «يشرفنا أن نتعاون مع شركة فايزر لبحث الأساليب العلاجية الجديدة المحتملة الأولى من نوعها».

تابع ..«من خلال التركيز على الأمراض ذات الاحتياجات الطبية الشديدة غير الملباة والأساليب العلاجية المبتكرة للغاية، نتطلع إلى دعم شركائنا في فايزر من خلال أنشطة البحث والتطوير المتكاملة».

وستستفيد شركة Evotec من تمويل دعم الأبحاث من شركة Pfizer وقد تحصل على مدفوعات وحقوق ملكية مشروطة بنجاح البرامج.

وقال نائب رئيس شركة فايزر فرنسا والمسؤول الطبي الدكتور لوكا مولو: «نحن سعداء بالتعاون مع شركة إيفوتيك لإجراء أبحاث اكتشافية قد تساعد في الكشف عن طرق جديدة لعلاج الأمراض الأيضية والمعدية المنتشرة التي تؤثر على ملايين المرضى في جميع أنحاء العالم».

تباع ..«لقد طورت فرنسا نظامًا بيئيًا قويًا للأدوية الحيوية، ولهذا السبب نحن سعداء بالتعاون مع Evotec للبناء على التزامنا المشترك بتعزيز الاكتشاف العلمي للأمراض ذات الاحتياجات غير الملباة».

 

اترك تعليق