سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فايزر: توفير الأدوية المتطورة والمبتكرة على رأس أولوياتنا.. وطرح مستحضرين جديدين للأورام السرطانية في مصر قبل نهاية 2024

أكد باتريك فان دير لو، الرئيس الإقليمي لشركة فايزر في الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا، حرص «فايزر» على توفير الأدوية المبتكرة والمتطورة لبلدان منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تتبنى خطة تستهدف من خلالها طرح نحو 35 مستحضرا في المنطقة خلال العام الجاري لتلبية إحتياجات المرضى.

وقال في تصريحات لـ«سوق الدواء»، أن شركة فايزر تستهدف طرح مستحضرين مبتكرين من أدوية الأورام السرطانية في مصر خلال النصف الثاني من العام الجاري 2024، بالإضافة الى طرح مستحضرين آخرين خلال الربع الأول من عام 2025.

وأشار الرئيس الإقليمي لشركة فايزر في الشرق الأوسط، الى طرح الشركة أحدث علاجين لمرض سرطان القولون والمستقيم وسرطان الجلد في مصر خلال الربع الثاني من العام الحالي، كما يتم منح العلاجين سوياً كعلاج لمرضى سرطان الجلد الانتشاري ويستخدم دواء واحد منهما لعلاج مرضى سرطان القولون والمستقيم لاستهدافه الطفرة الجينية BRAF بالخلايا السرطانية.

ونوه «باتريك» الى مساهمة شركة فايزر في توطين الصناعات الدوائية في السوق المصرية، حيث تنتج أكثر من 90% من أدويتها في مصر، بينما يقتصر الاستيراد على النسبة المتبقية، من المستحضرات الدوائية المتطورة والمبتكرة.

باتريك فان دير لو، الرئيس الإقليمي لشركة فايزر في الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا،

ونجحت شركة فايزر في عام 2023 بوضع بصمة إيجابية في حياة أكثر من 45 مليون مريض، وأكملت 32 عملية إطلاق ناجحة لأدويتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا في 2023. ووصلت شركة الصناعات الدوائية الرائدة لنحو 15 ألف مريض من خلال 30 من برامج تيسير وصول المرضى التي نظمتها في 11 دولة في المنطقة.

وأكد باتريك فان دير لو، على التزام شركة فايزر بتيسير سبل وصول المرضى لهذه العلاجات عبر الشراكات وبرامجها المتنوعة، سعياً للارتقاء بمستويات رعاية المرضى وتعزيز وتيرة النمو الاقتصادي في البلدان التي تتواجد بها.

وقال باتريك أن استحواذ فايزر مؤخرا على شركة التكنولوجيا الحيوية «سيجين» بداية تحول جوهري استراتيجي في علاج الأورام مع استمرار السرطان بكونه السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم. وعززت هذه الخطوة من إمكانات فايزر في مجال الأورام، إذ باتت تمتلك محفظة تضم اكثر من 50 برنامجاً قيد التطوير. وخصصت الشركة 40% من استثمارات البحث والتطوير لعلم الأورام، مع استمرارها بتوطيد دعائم شراكاتها في مجال الأورام لتعزيز سهولة الوصول لعلاجات السرطان.

 

اترك تعليق