سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فايزر» تعيد تشغيل مصنع كارولينا الشمالية المتضرر من الإعصار وتستأنف إنتاج 13 صنف دوائي

قالت شركة فايزر الأمريكية، إنها أعادت تشغيل غالبية خطوط الإنتاج في مصنعها الذي ضربه الإعصار في ولاية كارولينا الشمالية، لكنها حذرت من أن إمدادات بعض الأدوية من المنشأة قد لا يتم استعادتها بالكامل حتى منتصف العام المقبل على الأقل.

وتعرض مصنع روكي ماونت التابع للشركة، وهو أحد أكبر منشآت الأدوية المعقمة القابلة للحقن في العالم، لإعصار في 19 يوليو الماضي، وحذرت شركة فايزر بعد ذلك من أن بعض الأدوية، بما في ذلك مسكن الألم الفنتانيل، قد تشهد انقطاعًا في الإمدادات.

وبينما قالت شركة فايزر يوم الاثنين إنها تتوقع استئناف الإنتاج بالكامل في المنشأة بحلول نهاية العام، فقد حذرت من أن إمدادات الأدوية من الموقع ستتأثر حتى منتصف عام 2024 على الأقل.

وكانت الشركة قالت الشهر الماضي إنها تتوقع استئناف الإنتاج في المصنع مع بداية الربع الرابع.

واستأنفت شركة فايزر إنتاج حوالي 13 دواء، بما في ذلك تلك المتوفرة حاليًا من خلال عملية الطلب الطارئ للشركة، وتتوقع وصول الشحنات الأولى في الربع الرابع.

وقالت الشركة إنها أضافت خط إنتاج جديد للأدوية المعقمة القابلة للحقن كجزء من إعادة التشغيل. وقد تمت الموافقة على خط التصنيع في وقت سابق من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وتشمل المنتجات المعقمة القابلة للحقن التي تقدمها شركة الأدوية التخدير ومسكنات الألم والأدوية المضادة للعدوى لاستخدامها في المستشفيات.

تقدر شركة فايزر أن الأدوية المصنوعة في منشأة روكي ماونت تمثل حوالي 25% من الحقن المعقمة المستخدمة في المستشفيات الأمريكية، أو حوالي 8% من إجمالي إمدادات المستشفيات الأمريكية.

اترك تعليق