سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فايزر» تعتزم الحصول على موافقة للقاح الفيروس المخلوي للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا

قالت شركة فايزر الأمريكية، إن لقاحها أبريسفو للفيروس المخلوي التنفسي «RSV» كان جيد التحمل وولد استجابة مناعية لدى البالغين الأكثر عرضة للخطر الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا مماثلة لتلك الموجودة لدى كبار السن، الذين حصلوا على اللقاح.

وقالت شركة فايزر إنها تخطط لتقديم النتائج التي توصلت إليها من التجربة للحصول على موافقة موسعة على اللقاح للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 59 عامًا، لكنها لم تحدد إطارًا زمنيًا للوقت الذي تتوقع فيه أن تأخذ الجهات التنظيمية في الاعتبار البيانات.

وقالت الدكتورة إيونا مونجال، المديرة التنفيذية لقسم البحث والتطوير في مجال اللقاحات السريرية في شركة فايزر، “يمثل هذا فرصة حقيقية للتوسع في فئة عمرية من بين السكان المعرضين للخطر الذين لا يرون عادةً توافر هذا اللقاح قريبًا”.

وأطلقت شركة الأدوية الأمريكية العام الماضي لقاح أبريسفو لكبار السن وللنساء الحوامل لحماية أطفالهن من الفيروس.

وفي نفس السياق أطلقت شركة جلاكسو سميثكلاين، أيضًا لقاحها المنافس «أريكسفي» في عام 2023 وهيمنت على سوق لقاحات الفيروس المخلوي التنفسي خلال الموسم الأول الذي كانت فيه متاحًا.

وتتطلع شركة الأدوية البريطانية أيضًا إلى توسيع النطاق العمري لجرعتها، وقد قدمت بالفعل بيانات للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 59 عامًا إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

 

اترك تعليق