سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فايزر تطلق تطبيق دعم المرضى لتحسين وتعزيز إمكانية الحصول على الأدوية وتحمل تكاليفها

تواصل شركة فايزر للمستحضرات الدوائية والحيوية التزامها بتحسين صحة المرضى وتقديم اكتشافات علمية من شأنها تحقيق التغيير الإيجابي في حياة كل مريض، من خلال منح الأولوية لزيادة القدرة على تحمل تكاليف العلاج وإمكانية الحصول على الأدوية من خلال برامج دعم المرضى.

أطلقت شركة فايزر منصة رقمية مبتكرة تحت اسم «IUdo» للمرضى المؤهلين في مصر، تساهم في تحسين تجربة المرضى من خلال برامج محددة لدعم المرضى وأيضاً تجربة أخصائيي الرعاية الصحية، من خلال تسريع عملية التسجيل والالتحاق بالبرنامج، وتوفير وصول سلس لدعم الخطط المتعلقة بالعلاج، والسماح للمرضى بإدارة تجربة برنامج الدعم تلقائياً من خلال هواتفهم المحمولة.

ويؤكد إطلاق تطبيق «IUdo» على طموحات شركة فايزر الواسعة النطاق للاستفادة من المنصات الرقمية والتكنولوجيات والتقنيات التي تقدم حلولاً فعالة وقابلة للتطوير، بما في ذلك برامج الدعم المتاحة للمرضى.

كما تساعد مثل هذه المنصات في تلبية احتياجات المرضى الخاصة بشكلٍ أفضل، وفي الوقت نفسه تساهم في تحسين جودة الرعاية وتوفير الراحة، والحد من الأعباء المرتفعة التكلفة المترتبة عن الرعاية المستمرة.

وقال أحمد الشاذلي، مدير عام شركة فايزر في مصر والسودان: «لا تتوقف ابتكاراتنا عند الأدوية؛ بل نسعى دائما إلى تصميم حلولًا مبتكرة وقابلة للتطوير للمرضى بهدف تحسين قدرة المرضى على تحمل تكاليف العلاج وإمكانية الحصول على علاجات فايزر، وفي الوقت نفسه تعزيز رحلة المريض وتجربته من خلال المنصات الرقمية».

ويشكل إطلاق هذا التطبيق في مصر دليلاً واضحاً على مكانة شركة فايزر وموقعها الرائد في عالم الابتكار الرقمي في مجال الرعاية الصحية والمنتجات الصيدلانية، والذي يتماشى مع جهود الحكومة المصرية وقطاع الرعاية الصحية لتحقيق الأهداف الصحية الاستراتيجية لرؤية مصر 2030 والتي تهدف إلى أن يتمتع جميع المصريين بحياة صحية وآمنة.

وأضاف الشازلي: «يعد إطلاق تطبيق «IUdo» في مصر شهادة على إتجاه شركة فايزر لتصبح مؤسسة أكثر توجهًا علميًا وتركيزًا على المريض، مع اهتمامها باهمية التحول الرقمى، والذي يلبي الاحتياجات المتغيرة للمرضى والمتخصصين في الرعاية الصحية. ونعتقد أن هذا التطبيق سيساعد في سد الثغرات في رحلة المريض؛ ومن ثم تمكينهم من التنقل والتحكم في رحلة برنامجهم أينما كانوا ووقتما يريدون».

ويتوفر تطبيق «IUdo» حالياً للمرضى المؤهلين الذين يشكلون جزءاً من برامج فايزر لدعم المرضى في مصر وقطر ولبنان، وسيتم طرحه في بلدان أخرى عبر الأسواق الناشئة في الأشهر القليلة المقبلة.

وتتطلع شركة فايزر خلال عام 2023، إلى إطلاق برامج جديدة، بالإضافة إلى توسيع نطاق بعض البرامج الحالية لتشمل علاجات جديدة، بهدف توفير الدعم لألاف المرضى، في أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط. وتدير شركة فايزر أيضاً الكثير من برامج الدعم الشخصية على مستوى العالم والتي تتيح للمرضى إمكانية الحصول على أدوية وعلاجات فايزر جنباً إلى جنب مع خيارات المساعدة المالية.

في الوقت الحالي، تدعم شركة فايزر مصر ما يقرب من 4000 مريض من خلال 10 برامج لدعم المرضى.

 

اترك تعليق