سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فايزر» تستثمر 594 مليون دولار في فرنسا لزيادة حجم إنتاج عقار «باكسلوفيد» المضاد لكورونا

أعلنت شركة فايزر أنها ستضيف منشأة جديدة لإنتاج عقار باكسلوفيد المضادة للفيروسات COVID-19 في فرنسا كجزء من خطة لاستثمار 520 مليون يورو (594 مليون دولار) في البلاد على مدى السنوات الخمس المقبلة، وفقا لما ذكرته شركة صناعة الأدوية الأميركية فايزر اليوم الاثنين.

وأضافت فايزر أن هذا القرار هو جزء من استراتيجية شركة فايزر لتعزيز الإنتاج العالمي من عقار، باكسلوفيد paxlovid، المضادة لفيروس كورونا والتي أثبتت فعاليتها بنسبة 90٪ في منع دخول المستشفيات والوفيات في المرضى المعرضين لخطر كبير من الأمراض الشديدة، وفقا لبيانات التجارب السريرية.

وقالت فايزر إن الاستثمار سيشمل في البداية إنتاج المكونات الصيدلانية النشطة (API) المستخدمة في إنتاج باكسلوفيد paxlovid في مصنع تديره مجموعة “نوفاسيب الصيدلانية الفرنسية”، مشيرة إلى أنه سيتم إضافة مرافق نوفاسيب إضافية في العام المقبل.

وأضاف أن “نوفاسيب ستنتج واجهة برمجة تطبيقات لاستخدامها في شبكتنا التصنيعية، ومن المتوقع أن تساهم في الجهود الشاملة (العالمية) لإنتاج 120 مليون دورة علاجية في عام 2022”.

وحصل الدواء على موافقة طارئة من هيئة تنظيم الأدوية الأمريكية في ديسمبر، ويجري تقييمه للحصول على إذن محتمل في الاتحاد الأوروبي.

وقالت شركة فايزر إنها تتوقع دمج مصنع نوفاسيب في مورينس، في جنوب غرب فرنسا، في سلسلة التوريد العالمية باكسلوفيد في الربع الثالث من هذا العام، مع توسيع الإنتاج ليشمل منشآت نوفاسيب الأخرى خلال عام 2023.

 

اترك تعليق