سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فايزر» تحصل على موافقات الاستحواذ على «سيجين» مقابل 43 مليار دولار بعد التبرع بعوائد عقار السرطان بافينسيو

قالت شركة فايزر الأمريكية، إنها تتوقع إتمام صفقتها البالغة 43 مليار دولار لشراء شركة أدوية السرطان “سيجين” في وقت لاحق من هذا الأسبوع وتخطط لإنشاء قسم جديد للأورام في أوائل العام المقبل.

وأضافت الشركة في بيان، إن فترة انتظار مكافحة الاحتكار الخاصة بصفقة Seagen قد انتهت، وأنها حصلت على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة لإغلاق الصفقة، بعد حوالي 9 أشهر من الإعلان عن عملية الاستحواذ.

ونوهت الشركة إنها وافقت على التبرع بحقوق عوائدها من مبيعات عقار السرطان بافينسيو إلى الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان لمعالجة مخاوف منظمي مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة.

وأشارت الشركة في بيان إن المديرة التجارية للشركة أنجيلا هوانج ستتنحى، وإنها ستقسم أعمالها التجارية، باستثناء علم الأورام، إلى قسمين، أحدهما يركز على الولايات المتحدة والآخر على بقية دول العالم.

وفي أكتوبر الماضي، خفضت شركة فايزر توقعاتها لإيرادات العام بأكمله بنسبة 13% وقالت إنها ستخفض ما قيمته 3.5 مليار دولار من الوظائف والنفقات بسبب المبيعات الأقل من المتوقع للقاح وعلاج كورونا.

وسيقود كريس بوشوف، الذي يدير حاليًا أبحاث السرطان وتطويره في شركة فايزر، قسم الأورام الجديد وسيقدم تقاريره مباشرة إلى الرئيس التنفيذي ألبرت بورلا.

وسيترأس عامر مالك، كبير مسؤولي ابتكار الأعمال في شركة فايزر، الوحدة التجارية الأمريكية، بينما سيصبح ألكسندر دي جيرماي الرئيس التجاري للوحدة الدولية.

اترك تعليق