سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فايزر: إمدادات أكثر من 30 عقارًا قد تتعطل بسبب حادثة تدمير إعصار لمصنع الشركة

قالت شركة فايزر الأمريكية للأدوية، إن أكثر من 30 عقارًا ، بما في ذلك حقن مسكن للألم فينتانيل وليدوكائين المخدرة ، قد تشهد انقطاعًا في الإمدادات بعد أن دمر إعصار مستودعًا في مصنع روكي ماونت بولاية نورث كارولينا الأسبوع الماضي.

وأرسلت الشركة خطابًا في أواخر الأسبوع الماضي إلى عملائها في المستشفيات قائلة إنها حددت حوالي 64 تركيبة أو جرعات مختلفة من أكثر من 30 دواءًا تم إنتاجها في المصنع والتي قد تتعرض لانقطاع مستمر أو جديد في الإمدادات.

ووضعت الشركة قيودًا على كمية المعروض من هذه الأدوية التي يمكن لعملائها شراؤها.

وقالت إن القائمة “تستند إلى الحصة السوقية لشركة فايزر ومستويات المخزون التي تقل عن 3 أشهر عبر مراكز توزيع الشركة وسلسلة البيع بالجملة.”

وقال ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر الأسبوع الماضي إن الإعصار الذي ضرب الموقع دمر المستودع بالكامل ، لكن يبدو أن مرافق الإنتاج هناك لم تتعرض لأضرار كبيرة.

ويعتبر مصنع Rocky Mount أحد أكبر مصانع الأدوية المعقمة القابلة للحقن في العالم. تشمل منتجاتها التخدير ومسكنات الألم والأدوية المضادة للعدوى للاستخدام في المستشفيات.

ويتم إنتاج ما يقرب من 25% من حقن فايزر المعقمة المستخدمة في المستشفيات الأمريكية هناك ، وفقًا لموقع الشركة على الإنترنت.

وقال مايكل جانيو ، كبير مديري ممارسات الصيدلة والجودة بالجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي ، إن العديد من الأدوية المدرجة في قائمة فايزر تواجه بالفعل نقصًا.

وقال “من المرجح جدا أن المستشفيات والأنظمة الصحية قد بدأت بالفعل في إدارة هذا النقص أو أن لديها استراتيجيات مطبقة لإدارتها”. “لذا نأمل أن يكون هناك تأثير ضئيل.”

اترك تعليق