سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فاركو تبرم اتفاقية مع روسيا للحصول على 25 مليون جرعة من لقاح «Sputnik V» ضد كورونا

أبرمت روسيا اتفاقا مع مصر لتزويدها بـ 25 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك الخامس لفيروس كورونا ، حيث تسعى موسكو للقيام بدور عالمي رائد في مكافحة الوباء.

وقال صندوق الثروة السيادية الروسي ، RDIF ، يوم الأربعاء ، إنه وافق على إمداد مصر بجرعات اللقاح عبر شركة فاركو للأدوية، التي وصفها بأنها إحدى مجموعات الأدوية الرائدة في البلاد.

وقال كيريل ديميترييف الرئيس التنفيذي لـ RDIF في بيان: «الاتفاق بين RDIF و فاركو سيساعد مصر في الحصول على لقاح فعال وآمن ، Sputnik V ، لما يقرب من 25 ٪ من سكانها» .

وجاء الاتفاق بعد اتفاقيات سابقة مع المكسيك بشأن 32 مليون جرعة مع البرازيل بما يصل إلى 50 مليون جرعة والهند 100 مليون جرعة بالإضافة إلى أوزبكستان ونيبال.

ورخص المنظمون الروس اللقاح للاستخدام المنزلي في أوائل أغسطس بعد تجارب بشرية أولية على نطاق صغير. يتم اختباره حاليًا على 40 ألف شخص في روسيا في تجربة بدأت في 26 أغسطس.

بشكل منفصل، نقلت وكالة الإعلام الروسية ، الأربعاء ، عن وكالة مراقبة سلامة المستهلك الروسية Rospotrebnadzor قولها إن روسيا أكملت التجارب السريرية للقاح ثاني محتمل لـ كوفيد-19 ، طوره معهد Vector في سيبيريا.

وأكمل المعهد التجارب البشرية في وقت مبكر ، والمعروفة باسم المرحلة الثانية ، في وقت سابق من هذا الشهر.

 

اترك تعليق