سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

غرفة صناعة الدواء: رئيس الوزراء وجه بتوفير 100 مليون دولار لتشغيل المصانع وأرصدة المواد الخام تكفي شهرين

أشاد الدكتور جمال الليثي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، بقرارات الوزراء اليوم بخصوص متابعة الأرصدة من الدواء سواء المصنعة محليًا، عبر توفير الاعتمادات اللازمة لتوفير المواد الخام أو نواقص الاستيراد عبر تدبير 100 مليون دولار.

ووجه “الليثي”، الشكر للحكومة المصرية، في مداخلة عبر تطبيق “زووم”، ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع عبر فضائية “أون إي”، اليوم الإثنين، قائلًا: “نشكر رئيس الوزراء لاني شعرت منه حرصه التام والكامل لعدم نقص الدواء والأمن الدوائي، والحفاظ على إقتصاديات وكيانات قطاع الدواء”.

وقال إنه في المعتاد لابد أن تغطي أرصدة المواد الخام نحو 4 أشهر، ولكن ثمة مؤشرات خطيرة طرأت أدت لتراجع الأرصدة لنحو شهرين، وهو مؤشر وفقًا للمعطيات خطير، ومن ثم وجب التدخل، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء أكد ضمنيًا أن نقص الدواء خط أحمر وأنه بالإمكان تحمل نقص اي شيء إلا الادوية.

وأضاف أن رئيس الوزراء وجه بتوفير 100 مليون دولار لتشغيل المصانع، والتي سوف تحقق تأمين الاحتياجات بنسبة 90%، مشيراً إلى أنه تم التكليف بضرورة تعميق الصناعة المحلية وتقليل ما يمكن استيراده من الأدوية عبر تعميق الصناعة المحلية، وهذا إتجاه حميد يعكس حرص الحكومة الإقتصادية وهذا يحقق فوائد مثل زيادة فرص العمل وقيمة مضافة للاقتصاد وتقليل الفاتورة الاستيرادية وتقليل الضغط على الموارد الدولارية.

اترك تعليق