سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

غرفة صناعة الأدوية تطلب إعفاء الخامات من رسوم الجمارك

قدمت غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية طلباً إلى نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية كامل الوزير، ورئيس مصلحة الجمارك، الشحات غتوري؛ لإعفاء الخامات الدوائية غير الفعالة من الرسوم الجمركية.

قال ماجد جورج عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، إن الطلب اقتصر فقط على الخامات الدوائية غير الفعالة، ولم يشمل خامات مستحضرات التجميل.

وطالبت غرفة الأدوية في اجتماع قبل أيام مع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية بضرورة تقنين مصانع مستحضرات التجميل غير الرسمية، وحل بعض العقبات المتعلقة بتحصيل الضرائب، والاكتفاء بفحص المواد الخام المستخدمة في صناعة مستحضرات التجميل من خلال هيئة الرقابة على الصادرات والواردات.

من جانبه قال محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ومستشار غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات للعربية ،إن غرفة صناعة الدواء طالبت الحكومة بإعفاء مدخلات صناعة التعبئة والتغليف الخاصة بقطاع الأدوية من ضريبة القيمة المضافة؛ أسوة بمواد التعبئة والتغليف المستوردة تامة الصنع.

وأوضح البهي، أن غرفة الدواء طالبت بالمعاملة بالمثل بين مواد التعبئة والتغليف المستوردة والمحلية، وعدم منح ميزة تفضيلية للأولى تشجع على الاعتماد عليها بدلاً من المنتجات المحلية، خاصة أن وزير المالية السابق محمد معيط، سبق أن أعفى المواد غير الفعالة للأدوية ومنتجات التعبئة والتغليف المستوردة من ضريبة القيمة المضافة.

 

اترك تعليق