سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

عمرو حسن: المنظار يقلل الألم الناتج عن العمليات الجراحية

قال الدكتور عمرو حسن، استشاري النساء والتوليد بقصر العيني، المؤتمر الـ 19 لقسم النساء والتوليد ضم 19 قسم من أقسام النساء والتوليد، وعقد على مدار يومين، وناقش تخصصات الطب النسا والتوليد الحديث، وتداول كل ما هو جديد عن الحمل والولادة.

وأضاف حسن أن المؤتمر تناول جميع التخصصات مثل أطفال الأنابيب والحمل والولادة، والمناظير والأورام، وشهد حضور أكثر من 2000 طبيب نساء وتوليد من أنحاء الجمهورية، و30 خبير أجنبي في النساء والتوليد.

وتابع أن المؤتمر شهد تكريم الخبير العالمي كيبروس نيكولايدس (رائد طب الجنين بالعالم) حيث منحه الدكتور محمد ممتاز رئيس اقسام النساء و التوليد بالقصر العيني، ميدالية دكتور نجيب محفوظ نظرًا لدوره الرائد في خدمة النساء والتوليد في العالم.

وقال حسن في تصريحات له، على هامش المؤتمر أن العلم يتطور باستمرار، حيث ان المؤتمر شمل كل ما هو جديد في علم المناظير، عبر اكتشاف إجراء بعض العمليات التي كانت تجري بفتح البطن، ولكن الان يمكن ان يقوم المنظار بها بكل سهولة، وبدون اللجوء إلى الجراحة.

وأشار إلى ان المنظار يوفر راحة للمريض مثلما يوفر راحة للطبيب أيضا، حيث إنه يقلل بشكل كبير الألم الذي ينتج عن عمليات الجراحية، والفتح بالمشرط الجراحي، مما يجعل المريضة تماثل للشفاء في وقت قصير، وتمارس حياتها بشكل طبيعي.

اترك تعليق