سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«عمان فارما» و«لوبين الهندية» يوقعان اتفاقية حصرية لتسويق عقار «رانيبيزوماب» في الشرق الأوسط

أبرمت شركة عمان للأدوية، شراكة مع شركة لوبين الهندية العالمية، للتسويق الحصري لعقار رانيبيزوماب، في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك مناطق مختارة من الأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق ولبنان وغيرها. «دول مجلس التعاون الخليجي».

تعمل كلا من «لوبين» و«عمان فارما» على توفير حلول رعاية صحية مبتكرة وعالية الجودة للمرضى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

عقار «رانيبيزوماب» هو جزء من الجسم المضاد وحيد النسيلة البشري المؤتلف، يعمل من خلال الارتباط ومنع عامل نمو الأوعية الدموية من الارتباط بمستقبلاته، وبالتالي تثبيط وقمع نمو الأوعية الدموية المسببة لاعتلال الشبكية، وتسرب الدم والسوائل في العين وتباطؤ فقد البصر.

ويستخدم عقار «رانيبيزوماب» في علاج اعتلال شبكية العين السكري المرتبط بالسكري، وانسداد الأوعية الدموية، ويشار إليه في حالات وذمة البقعة الصفراء السكرية، والتنكّس البقعي المرتبط بالعمر الرطب.

وقال الدكتور فادي الأطرش، المدير العام لشركة عمان فارما: «نحن فخورون بالشراكة مع شركة لوبين، شركة الأدوية الحيوية الرائدة عالميًا، لتسويق وتسويق عقار رانيبيزوماب. حيث تتماشى هذه الشراكة مع مهمتنا المتمثلة في توفير منتجات عالية الجودة وإمكانية الوصول إلى البدائل الحيوية المتقدمة للمرضى في المنطقة.، كما أنه يوسع محفظتنا من البدائل الحيوية ويعزز مكانتنا في سوق طب العيون المتخصص».

وقال نيلش غوبتا، المدير العام لشركة لوبين: «نحن متحمسون للشراكة مع عمان فارما لجلب عقار رانيبيزوماب إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».، موضحا «نحن نهدف إلى تمكين المرضى من خلال توفير الوصول في الوقت المناسب وعلى نطاق واسع إلى الأدوية البيولوجية المتطورة بتكاليف معقولة».

وقال الدكتور سايروس كاركاريا، رئيس قسم التكنولوجيا الحيوية في شركة لوبين: «إن تطويرنا الناجح للبديل الحيوي رانيبيزوماب يعد بمثابة شهادة على هذا الالتزام». مضيفا «مهمتنا في التعاون مع عمان فارما هي تزويد المرضى بالمستحضرات البيولوجية المتقدمة التي تحمل وعدًا بإعادة تشكيل رحلتهم الصحية».

اترك تعليق