سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مبادرة «عقول عظيمة» تنتهي من تدريب 600 طبيب عيون تحت رعاية «أوركيديا » للصناعات الدوائية

  • أعلن الدكتور أسامة عباس رئيس شركة “أوركيديا” للصناعات الدوائية الراعي لمبادرة “عقول عظيمة”، عن انتهاء الدورة الثالثة من المرحلة الثانية للمبادرة، والمستمرة للسنة الثانية علي التوالي، لتدريب شباب الأطباء على أحدث الابحاث والدراسات العلمية في مجال طب وجراحة العيون.

وأضاف عباس، أن الدورة الثالثة من المرحلة الثانية شملت تدريب 600 طبيب في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة والغربية والفيوم، مشيرا إلى أن التدريب شمل محاضرات نظرية وتدريبات عملية على أحدث ماتوصل له الطب في مجال عمليات المياه البيضاء والليزك وزرع القرنية والمياه الزرقاء، تحت إشراف نخبة من أكبر أساتذة الطب في جراحة العيون في مصر.

 

وأوضح عباس أن المبادرة سيتم إطلاقها بشكل موسع لتغطية محافظات الدلتا والصعيد، لتختتم عملها في نهاية ديسمبر من العام الجاري، وأنها شهدت إقبال كبير من قبل أطباء العيون في المحافظات.

وتهدف مبادرة “عقول عظيمة” إلى تطوير مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى من خلال رفع كفاءة شباب الأطباء بتوفير فرص تعلم لهم على أيدي كبار الأساتذة، بالإضافة إلى تسهيل وصولهم واطلاعهم على أحدث ما توصلت له الأبحاث الطبية في مجال طب وجراحات العيون على مستوى العالم.

وأطلقت “أوركيديا” المرحلة الثانية من “عقول عظيمة” في يوليو الماضي، ونجحت المبادرة في مرحلتها الأولى العام الماضي في تدريب 1300 طبيب من 22 محافظة مصرية من خلال 10 فعاليات أقيمت على مدار 6 أشهر.

اترك تعليق