سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

عقار نوفارتس «كوسنتيكس» يظهر فعاليته لعلاج التهاب الغدد العرقية في المرحلة الثالثة من التجارب

قالت شركة نوفارتس إن عقارها المضاد للالتهابات (Cosentyx – كوسنتيكس) خفف من أعراض حالة الجلد المؤلمة التي تشكل تكتلات في تجربتين متأخرتين، مما يضع العلاج المعتمد على المسار الصحيح لتعزيز نمو المبيعات في سويسرا.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم السبت إن الدواء الذي تمت الموافقة عليه بالفعل لحالات مثل الصدفية والتهاب المفاصل، أظهر راحة سريعة ومستمرة في المشاركين في التجربة الذين يعانون من “التهاب الغدد العرقية القيحي”.

وأوضحت نوفارتس، أن مرض الجلد الالتهابي المؤلم، الذي لا يتوفر له سوى القليل من العلاجات، يؤثر على حوالي 1٪ من السكان ولكن يصعب تشخيصه.

وأكدت نوفارتس أنها سوف تصبح أكثر اعتمادًا على تطوير الأدوية حيث تخطط لفصل وحدة الأدوية الجنيسة ساندوز، التي تصنع نسخًا منخفضة التكلفة من العلاجات التي فقدت حماية براءات الاختراع.

إلى جانب عقار Entresto لقصور القلب ، تعد Cosentyx من بين محركات نمو الإيرادات الرئيسية لشركة Novartis، حيث ارتفعت مبيعات المنتج بنسبة 9 ٪ لتصل إلى 1.28 مليار دولار خلال الربع من مارس إلى يونيو.

وكشفت نوفارتس أن نتائج تجربة المرحلة الثالثة قد تم تقديمها إلى السلطات في أوروبا وسيتم تقديمها أيضًا إلى المنظمين الأمريكيين هذا العام للحصول على الموافقة على المؤشر الإضافي. وأضافت أنه سيتم نشر بيانات تجارب المتابعة طويلة المدى العام المقبل.

 

اترك تعليق