سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

عقار نورموليبسى-– Normolepsy  لعلاج الصرع وآلام الأعصاب والقلق العام

ينتمي عقار نورموليبسى إلى مجموعة من الأدوية تستخدم فى علاج الصرع، الام الأعصاب، والقلق العام (GAD) فى البالغين، الام الأعصاب الطرفية والمركزية، يستخدم نورموليبسي لعلاج الالام طويلة الأمد الناجمة عن الأضرار التى لحقت بالأعصاب.

يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من أمراض الام الأعصاب الطرفية، مثل مرض السكرى أو الحزام النارى. ويمكن أن يتضمن الإحساس بالألم إرتفاع درجة الحرارة، حرقان، نقح، خفقان، طعن، تشنج، ألم، وخز، تخدير.

ويمكن أن يصاحب أيضا الام الأعصاب الطرفية والمركزية تغيرات فى المزاج، اضطراب النوم، تعب، ويمكن أن يكون له تأثير على الأداء البدنى وحياتك الاجتماعية ونوعية الحياة عموما.

يستخدم نورموليبسى فى علاج أشكال معينة من الصرع (النوبات الجزئية مع أو بدون تعميم ثانوى) فى البالغين. طبيبك سوف يصف لك نورموليبسى لمساعدتك فى علاج الصرع عندما يكون العلاج الخاص بك حاليا لا يستطيع السيطرة على حالتك. يجب أخذ نورموليبسى مع العلاج الحالى.

احتياطات استخدام عقار نورموليبسى

لا تأخذ نورموليبسى اذا كنت: إذا كان لديك حساسية (مفرطة) من بريجابالين أو أى من المكونات الأخرى للمستحضر.يجب توخى الحذرعند تناول نورموليبسى: – ليس هناك معلومات كافية عن مدى سلامة وفعالية إعطاء نورموليبسى للأطفال والمراهقين (أقل من18سنة من العمر)، وبالتالي، يجب عدم إعطاء نورموليبسى فى هذه الفئة العمرية.

– يحدث لبعض المرضى الذين يتناولون نورموليبسى أعراض يتوقع أنها تفاعلات حساسية. وتشمل هذه الأعراض تورم فى الوجه، الشفتين، اللسان، والحلق، وكذلك طفح جلدى منتشر. فى حالة حدوث أى من ردود الأفعال هذه، يجب عليك الإتصال بطبيبك على الفور.

– يصاحب تناول نورموليبسى حدوث دوخة ونعاس، والذى يمكن أن يزيد من حدوث إصابة عرضية (كالسقوط) فى المرضى المسنين. لذلك، يجب توخى الحذر حتى تعتاد على أى تأثير يمكن أن يسببه الدواء.

– يمكن أن يسبب نورموليبسى عدم وضوح بالرؤية أو فقدان الرؤية، أو تغييرات أخرى فى البصر، وكثير منها مؤقتة؛ لذلك يجب عليك إخبار طبيبك فورا إذا كنت تواجه أى تغيير فى الرؤية.

– بعض المرضى الذين يعانون من مرض السكرى الذين يزداد وزنهم مع أخذ نورموليبسى بحاجة إلى ضبط أدوية السكر.

– بعض الاثار الجانبية قد تكون أكثر شيوعا، مثل النعاس، وذلك لأن المرضى الذين يعانون من إصابات بالحبل الشوكى قد يتناولون أدوية أخرى للعلاج، على سبيل المثال، الألم أو التشنج، الذى له اثار جانبية.

جرعة عقار نورموليبسى

يجب تناول نورموليبسى تماما كما أمرك الطبيب، وإذا كنت غير متأكد من الجرعة يجب إستشارة الطبيب أو الصيدلى. طبييك سوف يحدد ما هى الجرعة المناسبة لك.

يؤخذ نورموليبسى عن طريق الفم فقط. ألم الأعصاب الطرفية والمركزية، الصرع أو إضطرابات القلق العامة: تناول عدد من الكبسولات حسب تعليمات الطبيب.

اترك تعليق