سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

عضو لجنة كورونا: عقار «إيفوشيلد» لعلاج كورونا سيتوفر في المستشفيات الحكومية خلال أسبوع

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، إن هناك ثلاث علاجات ظهرت لفيروس كورونا، وهو من إنتاج شركات فايزر وميرك واسترازينيكا ، لافتا إلي أن وزارة الصحة تتعاقد مع الشركات العالمية التي تقوم بإنتاج عقار علاج كورونا.

وأضاف في لقائه مع الإعلامية إنجي القاضي، ببرنامج “مساء dmc” المذاع عبر قناة dmc، إن مصر تعاقدت على عقار «إيفوشيلد» لعلاج كورونا الذي أنتجته شركة استرازينيكا، وهو حقنة واحدة في العضل وممتدة المفعول لمدة 6 اشهر، و سيصل إلى مصر خلال 48 ساعة ، وسيكون متاح في المستشفيات الحكومية خلال أسبوع.

ولفت الدكتور محمد النادي، إلى أن هذا الدواء باهظ الثمن، وقد يتخطى سعره 45 ألف جنيها، ورغم ذلك يحصل عليه المريض مجانا من مستشفيات العزل.

وأشار إلى إن متحور كورونا “أوميكرون” سريع الانتشار بشكل كبير، ورغم ذلك لم تصل مصر حتى الآن إلى قمة الموجة الحالية للإصابات بفيروس كورونا.

ونوه الدكتور محمد النادي ، إلى أن 80% الأعراض المصابة بفيروس كورونا في مصر من بسيطة إلى متوسطة، وقد يتحول كورونا إلى مرض بسيط مثل الأنفلونزا يمكن السيطرة عليه في المستقبل باللقاحات والتطعيمات المختلفة، مردفا: لا ينبغي الإنصات إلى صوت الجهل والتخويف ونظرية المؤامرة، لأن التطعيم آمن وفعال، وعدم الحصول على التطعيم أمر شديد الخطورة.

 

اترك تعليق