سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

عضو بـ«صحة الشيوخ» يطالب بمزيد من التيسيرات لتراخيص مصانع الأدوية والمستحضرات الطبية

أثنى النائب محمد صلاح البدري عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، على تأكيد الحكومة بشأن أهمية التوسع خلال الفترة المقبلة في إجراء عمليات التبادل التجاري مع بعض الدول الإفريقية بنظام الصفقات المتكافئة، بحيث يتم تصدير الأدوية والمستحضرات الطبية وغيرها من السلع التي تحظى فيها مصر بميزات نسبية تتعلق بالجودة والسعر، ويتم في مقابلها استيراد المواد الخام من دول القارة، موضحا أن هذه الخطوات تحقق فوائد جمة للطرفين.

وتابع «البدري» في بيان صادر عنه أننا نشهد الفترة الحالية تيسير وتبسيط إجراءات تراخيص مصانع الأدوية والمستلزمات الطبية، معلنا تأييده التام لسياسات الحكومة في هذا الملف بسعيها المستمر لنمو فرص مصر التصديرية الواعدة بهذا المجال.

وأكمل عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس الشيوخ أن صناعة الدواء في مصر من بين كبرى صناعات الدواء في المنطقة، لافتا النظر إلى توافر البنية الأساسية والأيدي العاملة، التي تتيح إنتاج أكبر الكميات، وتؤكد قوة التنافسية.

وأوضح النائب محمد صلاح البدري أن تصدير الأدوية والمستحضرات الطبية سيكون له دور كبير في حصيلة الإيرادات، مؤكدا أن الدولة المصرية تواصل تعزيز مكانتها لتكون أكبر المنتجين للقارة الإفريقية، عبر الاستفادة من الاتفاقيات التجارية البينية، والقرب المكانى والعلاقات التاريخية.

 

اترك تعليق