سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«طبية» السعودية تستحوذ على شركة محمد حمد عبد الله الحماد الطبية بـ35 مليون ريال

أعلنت الشركة الطبية العربية العالمية القابضة الطبية “طبية” السعودية، اليوم الاثنين، عن قيامها بالتوقيع على اتفاقية شراء ملزمة مشروطة للاستحواذ على 100% من شركة محمد حمد عبد الله الحماد للخدمات الطبية، بقيمة 35 مليون ريال، بموجب اتفاقية شراء ملزمة مشروطة.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم، أن الاتفاقية تخضع لعدد من الشروط والأحكام اللازمة قبل الإتمام، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الحصول على الموافقات التنظيمية من الجهات ذات العلاقة داخل المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى الشروط الأخرى ذات طبيعة تنظيمية وتجارية.

وتوقعت الشركة الحصول على تمويل بنكي من أحد البنوك السعودية لتغطية جزء من قيمة الصفقة، فيما سيتم سداد الباقي من خلال مصادر الشركة الذاتية.

كانت الشركة قد أعلنت في 20 يوليو 2023 عن توقيع الشركة لمذكرة تفاهم للاستحواذ على 100% من شركة محمد حمد عبدالله الحماد للخدمات الطبية.

وبيّنت أن الصفقة تأتي لتعزيز الحصة السوقية للشركة، والتوسع في مجال توزيع المستلزمات والمستهلكات الطبية في القطاعين الحكومي والخاص، وتقديم حلول متكاملة لعملاء الشركة وتنويع محفظة منتجاتها.

وتوقعت الشركة أن يظهر الأثر المالي لهذه الصفقة بنهاية العام المالي 2024، مشيرةً إلى أنه لا توجد أطراف ذات علاقة.

وقالت الشركة إن إيرادات شركة محمد الحماد الطبية بلغت 91.57 مليون ريال خلال عام 2022، فيما بلغت الإيرادات للعام المالي 2021 مبلغ 82.48 مليون ريال، و127.20 مليون ريال في عام 2020.

وبينت الشركة أن طريقة تمويل الصفقة من المتوقع الحصول على تمويل بنكي من أحد البنوك السعودية لتغطية جزء من قيمة الصفقة، ويتم سداد الباقي من خلال مصادر الشركة الذاتي، مبينة أن أسباب الصفقة تعزيز الحصة السوقية والتوسع في مجال توزيع المستلزمات والمستهلكات الطبية في القطاعين الحكومي والخاص، وتقديم حلول متكاملة لعملاء الشركة وتنويع محفظة منتجاتها.

وأضافت الشركة أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفقة وفقاً للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

 

اترك تعليق