سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صندوق أبوظبي للتنمية يعلن تدشين مستشفى قوديلي بجنوب السودان بتكلفة 10 ملايين دولار

أعلن صندوق أبوظبي للتنمية، تدشين مشروع مستشفى قوديلي في جمهورية جنوب السودان، بتكلفة إجمالية 36.73 مليون درهم إماراتي ما يعادل (10 ملايين دولار).

وبحسب بيان صحفي صادر من الصندوق اليوم الاثنين، فقد جاء تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي بمنحة من دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف إلى دعم وتطوير القطاع الصحي في جنوب السودان.

وأوضح البيان أن المستشفى بسعة 60 سريراً وتم تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لتلبية احتياجات سكان العاصمة جوبا والمناطق المجاورة لها من الخدمات العلاجية اللازمة.

وأكد خليفة عبدالله القبيسي، نائب المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بصندوق أبوظبي للتنمية على تعزيز العلاقات الثنائية مع حكومة جنوب السودان وتنميتها في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية.

وأشار إلى أن مشروع مستشفى قوديلي يعد أولى المشاريع التي يموّلها الصندوق في جمهورية جنوب السودان، والذي يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية وتنمية القطاع الصحي في البلاد.

ونوه بأن المشروع سيسهم في توفير العلاج والرعاية الطبية للمرضى وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات العالمية.

يُشار إلى أن مستشفى قوديلي في جمهورية جنوب السودان يضم أحدث المختبرات الطبية، والعديد من العيادات والأقسام المتخصصة، منها الخاصة بالعمليات الجراحية، الطوارئ وغرف للعناية المركزة، إضافة إلى المكاتب الإدارية للعاملين في المستشفى والمرافق الخدمية العامة للزوار.

 

اترك تعليق