سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صحة الغربية توجه بسرعة الانتهاء من تجهيزات مستشفى حميات طنطا الجديد

أجرى الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، مرورًا ميدانيًا على مستشفى حميات طنطا الجديد، رافقه الدكتور هشام شيحة مدير عام الطب العلاجي؛ لمتابعة أعمال التطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بالمستشفى.

ويأتي ذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتطوير المنشآت الصحية التي تستهدف خدمة طبية متميزة لأبناء الغربية.

وقال إنه تم إنجاز 95% من العمل على مستوى عالٍ من التجهيزات بمبنى يتكون من سبعة أدوار بخلاف البدروم، والأول علوي والمستشفى تحتوي على وحدة جهاز هضمي، ومناظير والمعامل والأشعة، والغسيل الكلوي والعناية المركزة والمتوسطة، بالإضافة للخدمات المساندة وسكن للطواقم الطبية والمكاتب الإدارية وقاعة المؤتمراتً، بما يتناسب مع معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، لمراعاتها في التشطيبات النهائية.

ووجه بسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية، لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة طنطا، والمراكز المحيطة بها.

كما تفقد أقسام مستشفى حميات طنطا الحالي منها الاستقبال والطوارئ، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والمرور على العناية المركزة، والأطفال، والأقسام الداخلية، وتم التأكيد على تفعيل صيدلية الطوارئ على مدار الـ24 ساعة.

كما تابع إجراءات السلامة والصحة المهنية بالأقسام الطبية، موجهًا إدارة المستشفى بتوفير كل أوجه الرعاية الطبية للمرضى، وإدارة الجودة بمراجعة جميع اللافتات واللوائح الإرشادية للأقسام الطبية بالمستشفى.

اترك تعليق